العراق: مقتل مسؤول حفر الخنادق في "داعش"

القوات الأمنية العراقية قتلت مسؤول حفر الخنادق في "مجاميع داعش الإجرامية" وأربعة من مرافقيه بحملة أمنية استباقية غربي الفلوجة.

العراق: مقتل مسؤول حفر الخنادق في "داعش"

إطلاق قذيفة باتجاه مناطق "داعش" في الفلوجة (أ.ف.ب)

 أفاد عضو مجلس ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، خضير الراشد، اليوم السبت، بأن القوات الأمنية العراقية قتلت مسؤول حفر الخنادق في 'مجاميع داعش الإجرامية' وأربعة من مرافقيه بحملة أمنية استباقية غربي الفلوجة.

وقال الراشد في تصريح لوكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) إن 'القوات الأمنية والقوات المساندة لها تمكنت اليوم من قتل المدعو أبو عائشة، مسؤول حفر الخنادق في مجاميع داعش الإجرامية بحملة أمنية استهدفت منطقة الفلاحات غربي مدينة الفلوجة، مما أدى إلى مقتله مع أربعة من معاونيه دون وقوع أي إصابات بشرية في صفوف القوات الأمنية'.

وأضاف أن 'المدعو أبو عائشة يعد من أبرز قيادات عصابات داعش الإجرامية ومختص في عمليات حفر الخنادق عند سيطرتهم على تلك المناطق لضمان عدم رصد حركاتهم والتنقل من منطقة إلى أخرى بعيدا عن أنظار القوات الأمنية والطيران الحربي'، مبينا أن 'عملية استهداف المجرم ومرافقيه استندت إلى معلومات استخباراتية '.

وأعلنت مصادر أمنية في محافظة الأنبار أن القوات العراقية تمكنت اليوم السبت، من تحرير منطقتين غرب مدينة الفلوجة، من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، مؤكدة عدم اشتراك مليشيا 'الحشد الشعبي' في عملية التحرير.

وتحاول القوات العراقية المدعومة بالعشائر، منذ فجر اليوم، التقدم من الجهة الغربيّة لمدينة الفلوجة لتطويقها، فيما واجهت مقاومة عنيفة من قبل تنظيم 'داعش'. وكان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي قال، في بيان صحافي، إن 'قطعات الفرقة الثامنة من الجيش، تساندها قوات العشائر، بدأت عمليّة عسكريّة لتحرير منطقتي الفلاحات والصبيحات غرب الفلوجة'، وأضاف أن 'القوات تقدّمت مسافة كيلو متر واحد في المنطقتين وتواصل تقدمها'.

التعليقات