المدينة المنورة: تغريم المنشآت المخالفة لسلامة المعتمرين

أصدرت لجنة النظر في مخالفات اشتراطات الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، غرب السعودية، قرارات تغريم 12 منشأة لمخالفتها لاشتراطات السلامة الخاصة بالمعتمرين، بقيمة إجمالية قدرها 247 ألف ريال.

المدينة المنورة: تغريم المنشآت المخالفة لسلامة المعتمرين

أصدرت لجنة النظر في مخالفات اشتراطات الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، غرب السعودية، قرارات تغريم 12 منشأة لمخالفتها لاشتراطات السلامة الخاصة بالمعتمرين، بقيمة إجمالية قدرها 247 ألف ريال (65 ألف دولار).

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة، العقيد محمد بن مبروك الرحيلي، في بيان صدر عنه مساء اليوم، الإثنين، أن اللجنة استعرضت جميع المخالفات التي تم ضبطها في هذه المنشآت خلال الأسابيع الماضية، في إطار الاستعداد لشهر رمضان واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة زوار المسجد النبوي الشريف.

وأشار الرحيلي إلى أن المخالفات شملت التخزين العشوائي في مخارج الطوارئ، وتعطيل أنظمة السلامة والإطفاء، وإغلاق مخارج الطوارئ، وعدم صيانة المصاعد، والطهي في غير الأماكن المخصصة لذلك. كما استمعت اللجنة لأقوال أصحاب المنشآت المخالفة قبل إصدار العقوبات المقررة، حسب نوع المخالفة ودرجة خطورتها ووفقا لما تنص عليه الأنظمة الجزائية المقررة.

وطالب الرحيلي جميع المنشآت ودور الإيواء والمنشآت الفندقية، الالتزام باشتراطات الدفاع المدني للسلامة وعدم التهاون في ذلك، مؤكدا استمرار عمل فرق الإشراف الوقائي لتفقد جميع المنشآت وضبط أي مخالفات تمثل تهديدا لسلامة زوار المدينة المنورة، وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حسم لتجنب ما قد يترتب على هذه المخالفات من مخاطر على الأرواح والممتلكات.

اقرأ/ي أيضًا| إيران تقاطع مناسك الحج

التعليقات