اعتقال الداعية الأردني أمجد قورشة 15 يومًا

أعلنت مصادر قضائية، فجر اليوم الثلاثاء، عن إصدار محكمة أمن الدولة الأردنية قرارًا بإيقاف الداعية أمجد قورشة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق.

 اعتقال الداعية الأردني أمجد قورشة 15 يومًا

الداعية الأردني أمجد قورشة

أعلنت مصادر قضائية، فجر اليوم  الثلاثاء، عن إصدار محكمة أمن الدولة الأردنية قرارًا بإيقاف الداعية أمجد قورشة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق.

وذكرت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إنه تم إيقاف قورشة في سجن ماركا وسط العاصمة عمان على خلفية انتقاده مشاركة بلاده في التحالف الدولي للحرب ضد داعش في العراق وسورية، وذلك ضمن فيديو منسوب له عبر موقع يوتيوب.

ووجه مدعي عام المحكمة المذكورة للداعية الشهير، تهمة القيام بأعمال 'لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلات المملكة بدولة صديقة'.

وكان قورشة وجه عبر الفيديو رسائل انتقد فيها مسؤولين في بلاده على خلفية الموضوع ذاته.

وقورشة هو أستاذ في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية الحكومية، وينشط عبر وسائل الإعلام المحلية من خلال تقديم برامج ومواعظ دينية، فضلا عن نشاطه البارز في صفحاته ضمن مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أعداد كبيرة من المعجبين بطرحه ومنهجه الدعوي، غالبيتهم من الشباب.

اقرأ/ي أيضًا | الأمن الأردني يعتقل مشتبهًا بالهجوم على مقر المخابرات

وولد أمجد ميرزا قورشة عام 1967، وتخرج من جامعة برمنغهام ببريطانيا (وتخصص في مقارنة الأديان والعلاقات الغربية الإسلامية). واشتهر بانتقاداته الدائمة للفساد المالي والإداري في بلاده. 

التعليقات