العراق: مقتل 250 من داعش خلال غارات بقيادة أميريكا

قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتّحدة، نفّذ سلسلة ضربات مميتة على تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) حول مدينة الفلّوجة العراقيّة، اليوم الأربعاء.

العراق: مقتل 250 من داعش خلال غارات بقيادة أميريكا

قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتّحدة، نفّذ سلسلة ضربات مميتة على تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) حول مدينة الفلّوجة العراقيّة، اليوم الأربعاء. وقال أحد المسؤولين إنّ التّقديرات الأوّليّة تشير إلى مقتل 250 على الأقلّ من مقاتلي التّنظيم، وتدمير ما لا يقلّ عن 40 عربة.

وإذا تأكّدت هذه الأرقام، ستكون الضّربات واحدة من بين أعنف الضّربات فيما تعيه الذّاكرة، ضدّ التّنظيم الإرهابيّ. وتحدّث المسؤولون  لوصف العمليّة وأوضحوا أنّ التقديرات الأوّليّة يمكن أن تتغيّر.

وقال المسؤولون إنّ الضّربات التي وقعت جنوبيّ المدينة هي أحدث انتكاسة تتعرّض لها داعش في ميدان القتال في منطقة الخلافة التي أعلنتها في العراق وسورية.

ورغم ذلك، فإنّ الانتكاسات التي تعرّضت لها داعش، لم تتبدّد المخاوف بشأن عزم التّنظيم أو قدرته على شنّ هجمات في الخارج.

ووجّهت تركيا أصابع الاتّهام لداعش، أمس الأربعاء بتفجير ثلاثيّ وهجوم مسلّح أدّى إلى مقتل 41 شخصًا في مطار إسطنبول الرّئيسيّ.

وقال مدير المخابرات المركزيّة الأميركيّة، جون برينان، في منتدى في واشنطن إنّ الهجوم يحمل بصمات داعش، وأقرّ بأنّ الطّريق لا يزال طويلًا لمكافحة التّنظيم، لا سيّما قدرته على التّحريض على شنّ هجمات.

وأضاف 'أعتقد أنّنا أحرزنا بعض التّقدّم الكبير مع شركائنا في التّحالف في سورية والعراق حيث يقيم معظم أعضاء داعش. لكن بالنّظر إلى قدرة التّنظيم على مواصلة بثّ أفكاره، بالإضافة إلى التّحريض على هذه الهجمات وتنفيذها، أعتقد أنّه لا يزال أمامنا أشياء للقيام بها قبل أن نتمكّن من القول إنّنا أحرزنا بعض التّقدّم الكبير ضدّهم.'

اقرأ/ي أيضًا| العراق: تحرير ناحية تلول الباج شمال بيجي من داعش

وفي ساحة القتال أحرزت الحملة بقيادة الولايات المتّحدة ضدّ داعش، تقدّمًا ضدّ الدّولة الإسلاميّة في الآونة الأخيرة، مع إعلان الحكومة العراقيّة الانتصار على التّنظيم في الفلّوجة.

التعليقات