السعودية: مرتكب التفجير الانتحاري في جدة باكستاني الجنسية

قال المتحدّث الأمنيّ لوزارة الدّاخليّة السّعوديّة، إنّ مرتكب التّفجير الانتحاريّ في جدّة "باكستانيّ الجنسيّة".

السعودية: مرتكب التفجير الانتحاري في جدة باكستاني الجنسية

قال المتحدّث الأمنيّ لوزارة الدّاخليّة السّعوديّة، إنّ مرتكب التّفجير الانتحاريّ في جدّة 'باكستانيّ الجنسيّة'.

وأضاف المتحدّث 'اتّضح من إجراءات التّثبّت من هويّة الانتحاريّ أنّه المقيم عبد الله قلزار خان، باكستانيّ الجنسيّة، من مواليد باكستان، 19.05.1981، ويقيم في مدينة جدّة مع زوجته ووالديها، بعد أن قدم إليها قبل 12 عامًا للعمل كسائق خاصّ'، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السّعوديّة (واس)، في ساعة مبكّرة من صباح اليوم، الثّلاثاء .

وتابع 'تبيّن من معاينة مسرح الحادث من قبل المختصّين في إزالة وإبطال المتفجّرات، أنّ العمليّة الإرهابيّة نتجت عن انفجار جزئيّ لحزام ناسف، ممّا أدّى إلى مقتله (الانتحاريّ) وإصابة رجليّ أمن بسبب تطاير شظايا الحزام حول مركز الانفجار التي وجد من بين مكوّناتها أجسام معدنيّة'.

وكان قد قُتِل، مساء أمس الإثنين، 4 من قوّات الطّوارئ السّعوديّة، واثنين من المصلّين وانتحاريّ في انفجار انتحاريّ وقع بالقرب من مقرّ أمنيّ، عند الحرم النّبويّ الشّريف في المدينة المنوّرة بالسّعوديّة، مساء اليوم، الإثنين، وفقًا لما قالته وسائل إعلام سعوديّة.

وقال شهود عيان إنّ الانفجار وقع في مصفّ باصات خارج ساحات الحرم، أثناء الإفطار، بين الأذان والإقامة، كما أفادوا بأنّ حريقًا ضخمًا أعقب الانفجار، وبأنّ حالة من الذّعر تسيطر على المعتمرين في الحرم النبويّ.

وقالت وسائل إعلام سعوديّة إن منفذّ الهجوم حاول الدّخول إلى داخل الحرم، الذي يكتظّ بالمعتمرين، نظرًا للعشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

وبعد الانفجار، منعت قوّات الأمن المعتمرين من مغادرة الحرم، في محاولة لمنع التدافع.

اقرأ/ي أيضًا| المدينة المنورة: 7 قتلى في تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي الشريف

التعليقات