إيطاليا: مصرع 10 إثر زلزال قوي وعالقون تحت الأنقاض

لقي 10 أشخاص، على الأقلّ، مصارعهم نتيجة الزّلزال القويّ، الذي بلغت درجته 6.2 درجات، وضرب وسط شبه الجزيرة الإيطاليّة، اليوم الأربعاء، عند نحو السّاعة 03:30 وشعر به سكّان روما، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجيّ الأميركيّة.

إيطاليا: مصرع 10 إثر زلزال قوي وعالقون تحت الأنقاض

لقي 10 أشخاص، على الأقلّ، مصارعهم نتيجة الزّلزال القويّ، الذي بلغت درجته 6.2 درجات، وضرب وسط شبه الجزيرة الإيطاليّة، اليوم الأربعاء، عند نحو السّاعة 03:30 وشعر به سكّان روما، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجيّ الأميركيّة.

ولقي شخصان مصرعيهما عند انهيار منزلهما في بلدة بيسكارا ديل ترونتو، في اقليم ماركي المجاور للمنطقة التي ضربها الزّلزال، على ما أكّدت قوّات الدّرك في المنطقة موضحة أنّهما زوجان مسنّان.

وتمّ تسجيل مركز الزّلزال على بعد 10 كم من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا، التي تبعد نحو 150 كيلومترًا من روما، وفق ما أوضحت هيئة المسح الجيولوجيّ الأميركيّة التي أصدرت بيانها بتنبيه باللون الأحمر للإشارة إلى أضرار محتملة للزلزال.

وقالت إحدى سكّان منطقة رييتي، بين روما وبيروجيا، لشبكة 'راي نيوز 24' التّلفزيونيّة، إنّها خرجت من منزلها على غرار معظم السّكّان بعد أن شعرت بـ'هزّة أرضيّة شديدة جدًا'.

وقال رئيس بلديّة أماتريسي، إن البلدة تضرّرت بشدة من الزّلزال الذي وقع اليوم الأربعاء، وإنّ هناك أناسًا محاصرون تحت الأنقاض.

وقال سيرجيو بيروزي لتلفزيون آر.آيه.آي الحكوميّ 'قطعت الطّرق داخل وخارج البلدة... هناك أناس تحت الأنقاض... حدث انهيار أرضيّ وربما ينهار أحد الجسور'.

وقالت وكالة الحماية المدنية الإيطاليّة إنّ الزّلزال كان 'شديدًا' وإنّ هناك تقارير عن حدوث أضرار.

اقرأ/ي أيضًا سعي لاتفاق جديد يبقذ اقتصاد إيطاليا

في 6 نيسان/أبريل 2009 قتل أكثر من 300 شخص في منطقة لاكويلا (وسط) جرّاء زلزال بلغت قوّته 6.3 درجات.

التعليقات