الجيش التركي يقتل 10 مسلحين ومحاولة اغتيال نائب معارض

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، اليوم السبت، القضاء على 10 إرهابيين من منظمة "بي كا كا"، بغارات نفذتها مقاتلات حربية على مواقع المنظمة الإرهابية، شمالي العراق، وذلك ردّاً على مقتل 3 جنود اليوم.

الجيش التركي يقتل 10 مسلحين ومحاولة اغتيال نائب معارض

أصيب نائب رئيس 'الشعب الجمهوري '،بولنت تيزجان،  أكبر أحزاب المعارضة التركية، اليوم السبت، بجروح إثر تعرضه لهجوم مسلح بولاية أيدن غربي البلاد.

وقالت مصادر أمنية للأناضول، إن مجهولًا أطلق النار على 'تيزجان' أثناء اجتماعه مع أعضاء من حزبه على مأدبة عشاء بأحد المطاعم وسط الولاية.

ولفتت المصادر أن المعارض المصاب نُقل على الفور إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، في حين لاذ المعتدي بالفرار من الموقع.

بدوره قال 'كامل أوق ياي'، أمين عام 'الشعب الجمهوري'، في تصريح للأناضول، إن ذوي 'تيزجان' أكدوا له أن الأخير تلقى رصاصة ولا خطر على حياته، دون تحديد مكان الإصابة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

مقاتلات تركية تقضي على 10 إرهابيين من 'بي كا كا'

بالمقابل، أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، اليوم السبت، القضاء على 10 إرهابيين من منظمة 'بي كا كا'، بغارات نفذتها مقاتلات حربية على مواقع المنظمة الإرهابية، شمالي العراق، وذلك ردّاً على مقتل 3 جنود اليوم.

وذكر بيان صادر عن الأركان، أن القوات التركية ردّت على مقتل 3 جنود، وإصابة 5 آخرين، في وقت سابق اليوم، على يد عناصر إرهابية من المنظمة، في قصف مواقع للأخيرة بمنطقة أفاشين- باسيان، شمالي العراق.

وأشار أن الوحدات العسكرية رصدت مواقع انطلاق الإرهابيين وعودتهم إليها من جديد، عقب إطلاقهم قذائف الهاون على نقطة عسكرية بمنطقة 'حصار داغي'، في ولاية هكاري، جنوب شرقي تركيا.

وأوضح البيان، تدمير المقاتلات منصة سلاح من نوع 'دوشكا'، و3 منصات هاون، و4 أهداف، والقضاء على 10 إرهابيين بالموقع.

وأكّد البيان عودة المقاتلات التركية بسلام لمواقع انطلاقها بعد تحقيقها إصابات مباشرة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر أمنية للأناضول، إن عناصر المنظمة الإرهابية هاجموا بقذائف الهاون، القوات الأمنية المتمركزة في منطقة 'حصار داغي' بالولاية.

وأشارت أن قصف الإرهابيين أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة.

اقرأ/ي أيضًا | مقتل 15 من عناصر "بي كا كا" شرقي تركيا

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع منظمة 'بي كا كا' الإرهابية الانفصالية وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

التعليقات