"حرس نينوى" يوقف هجومًا لداعش

​تمكن وحدة حرس نينوى، بالتنسيق مع الفرقة السادسة عشر من الجيش العراقي، من إحباط هجوم بالمركبات المفخخة شنه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على المحور الشمالي لمدينة الموصل.

تمكن وحدة حرس نينوى، بالتنسيق مع الفرقة السادسة عشر من الجيش العراقي، من إحباط هجوم بالمركبات المفخخة شنه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على المحور الشمالي لمدينة الموصل.

وكان التنظيم قد حاول شن هجوم بالأسلحة الثقيلة وست سيارات مفخخة على موقع تمركز قوات "حرس نينوى" والفرقة 16 شمالي الموصل، لكن القوات المسلحة تمكنت من تدمير 5 سيارات، فيما تدخل طيران التحالف ودمر السيارة السادسة.

وقد تمكنت القوات العراقية، بعد 13 يوما على بدء معركة استعادة الموصل، من استعادة ناحية الشورى بالكامل ورفع العلم العراقي على مبانيها. ووصلت القطعات إلى تقاطع حمام العليل على طريق بغداد-الموصل، واستعادت قرية البوحمد وعين ناصر في المحور الجنوبي الغربي.

وفي المحور الجنوبي الشرقي استعادت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة قرى كبيبة والمخلط والشروق والحميدية والجف شمال نهر الزاب الكبير. وتم استعادة قرية الحقول بالقرب من تلكيف في المحور الشمالي.

وفي المحور الشرقي تواصلت عمليات تطهير المباني للمناطق المستعادة وتأمينها لاستقبال عودة الأهالي من قبل قوات جهاز مكافحة الإرهاب.

التعليقات