القوات العراقية تستأنف هجومها على شرق الموصل

صباح اليوم بدأت قوات مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث في الفرقة الأولى وفرقة مشاة 16 بالتقدم باتجاه الساحل الأيسر لمدينة الموصل من ثلاثة محاور

القوات العراقية تستأنف هجومها على شرق الموصل

(رويترز)

قال بيان عسكري إن القوات العراقية بما في ذلك قوات مكافحة الإرهاب استأنفت هجومها على الجبهة الشرقية للموصل اليوم، الاثنين، مستهدفة الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يقسم المدينة العراقية الشمالية.

وكانت وحدة مكافحة الإرهاب أوقفت تقدمها الأسبوع الماضي بعد أن أحرزت تقدما على الأرض أسرع من القوات على جبهات أخرى حتى يتسنى لبقية القوات تضييق الفجوة.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قطاعات المحور الشمالي شرعت بتنفيذ المرحلة الثانية من أهدافها في معركة 'قادمون يا نينوى' لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم 'داعش'.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي على موقعها الإلكتروني أنه في 'صباح اليوم بدأت قوات مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث في الفرقة الأولى وفرقة مشاة 16 بالتقدم باتجاه الساحل الأيسر لمدينة الموصل من ثلاثة محاور'.

اقرأ/ي أيضًا| احتدام معركة الموصل وتحرير 61 قرية من "داعش"

ونقلت قناة العراقية أن القوات الأمنية تواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين خروج المدنيين وتوفير الحماية لهم، بالتزامن مع مواصلتها التقدم بإسناد من القوة الجوية والمدفعية والجهد الهندسي.

التعليقات