الموصل: القوات العراقية على بعد 14 كلم من المطار

تنظيم داعش قام بتدمير مهبط الطائرات ووضع الحواجز والمصدات الإسمنتية في عرض المطار لمنع هبوط الطائرات

الموصل: القوات العراقية على بعد 14 كلم من المطار

قال مصدر عسكري عراقي، اليوم الإثنين، إن القوات العراقية أصبحت على بعد 14 كيلومترا من مطار الموصل الذي دمره تنظيم 'داعش' بالكامل.

وقال الضابط في قيادة عمليات نينوى، العقيد أحمد الجبوري إن 'القوات العراقية تبعد عن مطار الموصل، جنوبي المدينة، 14 كيلومترا من ناحية حمام العليل، التي استعادتها القوات العراقية أول أمس السبت'.

وكان الجيش العراقي قد أعلن السبت الماضي، تحرير مركز ناحية 'حمام العليل' آخر معقل لتنظيم 'داعش' في جنوب الموصل، وذلك بعد ساعات قليلة على اقتحامه.

وقال الجبوري إن 'آخر قرية محررة في ناحية حمام العليل، جنوب الموصل، هي قرية الزفتية التي تبعد عن مطار الموصل هذه المسافة'.

وأوضح أنه 'إذا ما تقدمت القوات العراقية عبر الطريق القديم ما بين حمام العليل والموصل، فسنصل حينها إلى قرية البوسيف المرتفعة والمطلة على المطار، حيث أنه لا تفصل القرية عن المطار إلا مسافة 1 كيلومتر'.

وتابع 'معلوماتنا الاستخباراتية تشير إلى وجود ستة صهاريج مفخخة داخل المطار، ينوي التنظيم (داعش) استهداف القطعات العراقية بها خلال تقدمها إلى الموصل من هذا المحور'.

وعن إمكانية هبوط الطائرات على أرض المطار، قال الجبوري إن هذا الأمر 'غير ممكن في الوقت الراهن، فمهبط الطائرات مدمر، بالإضافة إلى وجود حفريات فيه قام بها التنظيم'.

ولفت إلى أن 'التنظيم قام أيضا بوضع الحواجز والمصدات الإسمنتية عرضًا على أرض المطار، ووزعها على مسافات طويلة لمهبط المطار لإعاقة أي عملية لهبوط الطائرات'.

اقرأ/ي أيضًا | العبادي وبارزاني يبحثان معركة الموصل وتركيا تستنفر جيشها

وختم الضابط في قيادة عمليات نينوى أنه 'بالمحصلة، مطار الموصل مدمر بالكامل وخارج عن الخدمة، وهو عبارة عن أرض وركام'.

التعليقات