القوات العراقية تسيطر على ناحية نمرود بالموصل

يعتبر موقع نمرود التاريخي، درة الحضارة الآشورية التي تأسست في القرن الثالث عشر قبل الميلاد، وأظهرت أشرطة فيديو وصور أقمار اصطناعية نشرت بداية العام الحالي، الدمار الذي ألحقته جرافات ومعاول ومتفجرات "داعش" بالمكان

القوات العراقية تسيطر على ناحية نمرود بالموصل

(أ.ف.ب)

أعلن الجيش العراقي اليوم، الأحد، أن جنوده تمكنوا من استعادة السيطرة على ناحية نمرود، حيث الموقع الآشوري الأثري الذي تعرض للتدمير على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقلت قيادة العمليات المشتركة عن قائد عمليات نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، قوله إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت ناجية النمرود بالكامل، ورفعت العلم العراقي فوق المباني".

ولم يشر بيان القيادة المشتركة بشكل مباشر إلى موقع نمرود الأثري الذي يبعد نحو كيلومتر غرب البلدة التي تحمل الاسم نفسه. واستعادت القوات العراقية السيطرة أيضا على بلدة أخرى جنوب شرق ناحية نمرود.

ويعتبر موقع نمرود التاريخي، درة الحضارة الآشورية التي تأسست في القرن الثالث عشر قبل الميلاد.

وتقع البلدة عند ضفاف نهر دجلة على مسافة 30 كلم إلى جنوب الموصل، وهي واحدة من مواقع أثرية عدة دمرها وخربها "داعش" منذ بروزه في العراق وسورية.

وكانت القوات العراقية بدأت يوم الخميس الماضي التقدم باتجاه المدينة الأثرية. وأقدم عناصر التنظيم الإرهابي على تفخيخ مبان وتفجير موقع نمرود بعيد سيطرته عليه، وما زالوا متواجدين على مقربة من المكان، بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون سابقا.

وأظهرت أشرطة فيديو وصور أقمار اصطناعية نشرت بداية العام الحالي، الدمار الذي ألحقته جرافات ومعاول ومتفجرات الإرهابيين بالمكان.

التعليقات