37 قتيلا لـ"داعش" باحتدام الاشتباكات بالموصل

المعركة ستكون مكلفة من ناحية الخسائر البشرية بالنسبة للمدنيين العزل والقوات المسلحة، ما لم تقم قوات التحالف بعملية برية خاطفة لكسر خط الصد الأول للتنظيم وتسهيل مهمة القضاء عليه فيما بعد على القطعات العسكرية العراقية.

 37 قتيلا لـ"داعش" باحتدام الاشتباكات بالموصل

قتل 37 من مسلحي تنظيم 'داعش' الإرهابي، اليوم الأحد، في قصف جوي ومعارك بغرب وشمال الموصل، بحسب وزارة الدفاع العراقية ومصدر عسكري.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع إن الطيران الحربي العراقي قصف أهدافا لـ'داعش' في تل الزلط، ضمن الجبهة الغربية.

وأوضحت المديرية أن القصف أدى لمقتل 32 من مسلحي التنظيم، وتدمير سيارات تحمل مسلحين وأسلحة رشاشة.

من جهته، ذكر ضابط في الجيش أن 'قوات الجيش في فرقة المشاة 16 قتلت 5 من عناصر داعش في معارك شمال مدينة الموصل'.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الفرقة 16 في الجيش تتولى مهمة تحرير مدينة الموصل من محورها الشمالي بالتنسيق مع قوات حرس نينوى بقيادة محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب (تابعة للجيش) وتنظيم 'داعش' في حي الفلاح شمال شرقي الموصل.

وقال المقدم في قوات مكافحة الإرهاب مروان سلوم للأناضول إن 'القوات المسلحة اقتحمت حي الفلاح من محورين الأول عن طريق حي التحرير والآخر حي الزهور، والاشتباكات مستمرة منذ عدة ساعات'.

وأشار سلوم إلى أن 'خسائر داعش لم تعرف حتى الآن بسبب حدة المعارك، فيما قتل 4 من قوات الجيش أحدهم برتبة ملازم أول، وأصيب نحو 9 جنود'.

وانطلقت معركة استعادة الموصل في 17 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى، إلى جانب 'البيشمركة '.

وتحظى الحملة العسكرية التي شهدت تحرير عشرات القرى والبلدات، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا: إصابة 22 معارضا سوريا بهجوم كيميائي ل"داعش"

وتشير جميع التوقعات إلى أن المعركة ستكون مكلفة من ناحية الخسائر البشرية بالنسبة للمدنيين العزل والقوات المسلحة، ما لم تقم قوات التحالف بعملية برية خاطفة لكسر خط الصد الأول للتنظيم وتسهيل مهمة القضاء عليه فيما بعد على القطعات العسكرية العراقية.

التعليقات