مقتل 28 مدنيا بقصف وتفجير منازل مفخخة بالموصل

قُتل 28 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، اليوم الخميس، في الجانب الشرقي لمدينة الموصل، إثر قصف صاروخي وتفجير منازل مفخخة من قبل تنظيم "داعش"، حسب مصدر أمني عراقي.

مقتل 28 مدنيا بقصف وتفجير منازل مفخخة بالموصل

قُتل 28 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، اليوم الخميس، في الجانب الشرقي لمدينة الموصل، إثر قصف صاروخي وتفجير منازل مفخخة من قبل تنظيم 'داعش'، حسب مصدر أمني عراقي.

وقال النقيب في قوات الرد السريع، سعدون خالد الرمضاني، إن 'صاروخين من طراز كاتيوشا أطلقهما تنظيم 'داعش' سقطا على منزل في حي الجزائر شرقي الموصل'.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن مقتل 6 أشخاص منهم 5 من عائلة واحدة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة، إضافة لمدني تصادف مروره بالقرب من مكان الحادث حين وقوعه.

وفي حادث آخر، أفاد الرمضاني بأن ثلاثة منازل في الحي العربي المحرر، شمالي الموصل، مفخخة مسبقا من تنظيم 'داعش'، انفجرت فور عودة أصحابها إليها؛ ما أسفر عن مقتل 24 شخصا بينهم نساء وأطفال.

من جانبه، قال المقدم في الجيش العراقي، عبد السلام الجبوري، إن 'قوة هندسية متخصصة بإبطال مفعول المتفجرات قدمت من بغداد وبدأت بإزالة العبوات الناسفة التي زرعها داعش في أحياء شرقي الموصل'.

وأشار الجبوري أن القوات العراقية عثرت في حي المهندسين شرقي الموصل، والذي حُرّر قبل أيام، على سجن ضخم استخدمه تنظيم 'داعش' لاحتجاز وتعذيب المناوئين له من سكان الموصل.

ويشطر نهر دجلة الموصل إلى نصفين، شرقي، تم تحريره ويضم 84 حيا، وغربي مكتظ بالسكان ويضم 99 حيا ولا يزال تحت سيطرة 'داعش'.

وأعلنت القيادة العسكرية العراقية، أمس الأول الثلاثاء، رسمياً، تحرير الجانب الشرقي لمدينة الموصل من مسلحي تنظيم 'داعش' الإرهابي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على القتال المتواصل.

التعليقات