توجيهات قطرية للمسافرين إلى أميركا من الدول الممنوعة

رعايا السودان وليبيا والصومال وسورية وإيران والعراق واليمن يمكن أن يسافروا إلى الولايات المتحدة فقط إذا كان بحوزتهم بطاقة إقامة دائمة أو تأشيرة دخول دبلوماسية

توجيهات قطرية للمسافرين إلى أميركا من الدول الممنوعة

نصحت شركة الخطوط الجوية القطرية الركاب المتوجهين إلى الولايات المتحدة، اليوم السبت، من الدول السبع التي يغلب على سكانها المسلمون، التي أصدر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قرار منع بحقها، بأنهم سيكونون بحاجة إلى بطاقة خضراء أو تأشيرة دخول دبلوماسية.

وأضافت في بيان على موقعها على الإنترنت إن رعايا السودان وليبيا والصومال وسورية وإيران والعراق واليمن يمكن أن يسافروا إلى الولايات المتحدة فقط إذا كان بحوزتهم بطاقة إقامة دائمة (البطاقة الخضراء) أو جوازات سفر حكومات أجنبية والأمم المتحدة ومنظمات دولية وحلف شمال الأطلسي.

وكانت "مصر للطيران" قد منعت اليوم سفر عائلة عراقية ويمني إلى نيويورك.

وأفادت وكالات سفر في طهران، السبت، أن شركات الطيران الأجنبية تحظر على الإيرانيين التوجه إلى الولايات المتحدة عقب القرار.

وقالت وكالتا سفر لوكالة فرانس برس إن طيران الاتحاد وطيران الإمارات والخطوط الجوية التركية أصدرت أوامر بعدم بيع تذاكر للسفر إلى الولايات المتحدة أو السماح للإيرانيين الذين لديهم تأشيرات سفر إلى الولايات المتحدة بركوب الطائرات المتجهة إلى هذا البلد.

التعليقات