مطار القاهرة يمنع ستة أشخاص من السفر إلى أميركا

صرّحت مصادر في مطار القاهرة اليوم السبت، أنّه تم منع ٦ مهاجرين من العراق واليمن من السفر إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، على الرغم من حصولهم على تأشيرات الهجرة اللازمة، وذلك تنفيذًا لأمر من مسؤولين بمطار "جي إف كينيدي" بمنعهم من الدخول.

مطار القاهرة يمنع ستة أشخاص من السفر إلى أميركا

صرّحت مصادر في مطار القاهرة اليوم السبت، أنّه تم منع ٦ مهاجرين من العراق واليمن من السفر إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، على الرغم من حصولهم على تأشيرات الهجرة اللازمة، وذلك تنفيذًا لأمر من مسؤولين بمطار 'جي إف كينيدي' بمنعهم من الدخول.

وجاء ذلك أيضا بعد ساعات من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بتعليق برنامج قبول اللاجئين.

وكان مندوب من مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، تقدم بخمسة عراقيين وصلوا 'ترانزيت' من مدينة إربيل العراقية، وراكب يمنى يحملون تأشيرات هجرة لإنهاء إجراءات سفرهم، وبمراجعة التأشيرات مع مسؤول بمطار 'جي إف كينيدى' أصدر أمرا بمنعهم من الدخول رغم حصولهم على تأشيرات من سفارات وقنصليات أميركية، بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .

وكان أمر تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، يعلق برنامج الولايات المتحدة للاجئين لمدة 120 يومًا، يمنع بشكل محدد اللاجئين السوريين من دخول البلاد، إلى أن يتم تحديد أن قبولهم لا يشكل ضررًا أمنيًا.

ويشمل القرار كذلك رعايا الدول الستة الآتية: العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن.

التعليقات