العراق: مقتل 10 جنود عراقيين بهجوم شنه "داعش"

بدأ الهجوم بإطلاق قذائف هاون وصواريخ ضد مقر الفرقة الأولى عند منطقة الصكار، شرقي الرطبة، وأعقبته اشتباكات بين الجانبين، استمرت على مدى ساعتين انسحب بعدها إرهابيو "داعش" إلى مناطق صحراوية

العراق: مقتل 10 جنود عراقيين بهجوم شنه

جنود عراقيون في شمال الموصل، أمس (أ.ف.ب.)

قتل عشرة جنود عراقيين وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم شنه تنظيم "داعش" اليوم، الثلاثاء، واستهدف مقرا للجيش قرب مدينة الرطبة في غرب البلاد، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية.

وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش لوكالة فرانس برس، إنه "قتل عشرة جنود وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية استهدف مقرا للجيش شرق مدينة الرطبة".

وتقع الرطبة في محافظة الأنبار المترامية الأطراف، وهي آخر بلدة رئيسية على الطريق إلى الحدود مع الأردن.

ووقع الهجوم حوالي الخامسة صباحا، بإطلاق قذائف هاون وصواريخ ضد مقر الفرقة الأولى عند منطقة الصكار، شرقي الرطبة، وأعقبته اشتباكات بين الجانبين، وفقا للمصدر. واستمرت الاشتباكات على مدى ساعتين انسحب بعدها إرهابيو "داعش" إلى مناطق صحراوية، وفقا لضابط الجيش.

وياتي الهجوم بعد موجة هجمات متلاحقة استهدفت قوات الأمن والجيش وحرس الحدود، خلال الأيام القليلة الماضية .

وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة مدن مهمة ومناطق واسعة في الأنبار من قبضة الإرهابيين الذين ما زالوا يتواجدون في مناطق متفرقة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود مع سورية والأردن والسعودية.

وتعرضت قوات حرس الحدود وقوات أمنية تنتشر في مناطق غرب الأنبار خلال الأشهر الأخيرة إلى هجمات متكررة من تنظيم "داعش".

التعليقات