مقتل جنديين في الجزائر بانفجار قنبلة بمحافظة حدودية

وقع الإنفجار وقع عند مرور موكب عسكري كان في مهمة روتينية بالمنطقة

مقتل جنديين في الجزائر بانفجار قنبلة بمحافظة حدودية

( لأناضول)

قتل جنديان وأصيب آخرون في انفجار قنبلة استهدفت دورية للجيش الجزائري، بمنطقة بئر العاتر بمحافظة تبسة الحدودية مع تونس، وفق وسائل إعلام محلية.

ونقلت فضائية 'الشروق نيوز' أن 'عسكريين اثنين استشهدا وأصيب أربعة آخرون إثر انفجار قنبلة يرجح أنها لغم أرضي بالمكان المسمى فركان قرب مدينة بئر العاتر بمحافظة تبسة (حدودية مع تونس) خلال الساعات الأولى من اليوم السبت'.

وأوضحت أن 'الإنفجار وقع عند مرور موكب عسكري كان في مهمة روتينية بالمنطقة'.

من جهتها أكدت فضائية 'النهار' (خاصة) أن 'الانفجار ناجم عن لغم أرضي زرعته عناصر إرهابية تجري عملية ملاحقتها من قبل قوات الجيش الوطني'.

وأضافت أن 'الضحايا نقلوا إلى مستشفى مدينة بئر العاتر القريب من مكان الإعتداء'، فيما لم تصدر السلطات الرسمية أي بيان حول الحادث.

ولم توضح هذه المصادر هوية المجموعة التي نفذت العملية لكن معروف أن محافظة تبسة الحدودية معروفة بنشاط عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأمس الجمعة أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن قوات الجيش قتلت إرهابيين اثنين ضمن منفذي هجوم على دورية للدرك الوطني وقع ليلة الأربعاء/الخميس بمحافظة البليدة جنوب العاصمة.

وتواجه مصالح الأمن الجزائرية في الوقت الراهن ثلاثة تنظيمات رئاليسية شمالي البلاد، هي القاعدة، وكتائب أعلنت الولاء لداعش، إلى جانب تنظيم صغير، غربي البلاد يسمى 'حماة الدعوة السلفية' (أعلن انضمامه للقاعدة كانون الأول/ديسمبر 2013)، لكن خطرها تراجع خلال السنوات الأخيرة بعيداً عن المدن والتجمعات السكنية. 

 

التعليقات