ماكرون يتصل بأمير قطر ويقترح وساطة فرنسا لحل الأزمة الخليجية

ماكرون أعرب، خلال اتصاله الأول أمس، عن تأييد باريس لكل المبادرات الداعية إلى تهدئة التوتر الذي نشب بين قطر ودول خليجية، بعدما قررت السعودية والإمارات والبحرين واليمن ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة

ماكرون يتصل بأمير قطر ويقترح وساطة فرنسا لحل الأزمة الخليجية

الدوحة مساء أمس (أ.ف.ب.)

أجرى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، اتصالا ثانيا في غضون 24 ساعة، مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وجرى خلال الاتصال استعراض المستجدات والمساعي الدولية لحل الأزمة الخليجية.

وذكرت قناة الجزيرة أن ماكرون أبدى استعداد فرنسا للقيام بدور الوساطة، مؤكدا على أهمية حل الأزمة من خلال الحوار بين أطرافها من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وكان ماكرون أعرب، خلال اتصاله الأول، عن تأييد باريس لكل المبادرات الداعية إلى تهدئة التوتر الذي نشب بين قطر ودول خليجية، بعدما قررت السعودية والإمارات والبحرين واليمن ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال مسؤول بمكتب ماكرون إن الأخير أكد في اتصاله بالأمير أن فرنسا منفتحة على الحوار مع كل الأطراف المعنية، وإنه أجرى اتصالا منفصلا بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشأن الأزمة الخليجية.

وأكد الرئيس الفرنسي عزمه القيام بمساعٍ وجهود من خلال تشاوره مع الدول الصديقة لإيجاد حل للأزمة بين قطر وجاراتها، وخفض حدة التوتر بينها.

وكان ترامب اتصل هاتفيا بأمير قطر أمس واقترح وساطته لتسوية الأزمة الخليجية وإمكان دعوة أطرافها إلى البيت الأبيض.

التعليقات