أنقرة تدعو لحل الخلاف مع الدوحة قبل نهاية رمضان

قطر: أكثر كيان ملائم للمحادثات هو مجلس التعاون الخليجي

أنقرة تدعو لحل الخلاف مع الدوحة قبل نهاية رمضان

الدوحة (أ.ف.ب.)

دعا الرئيس التركي، طيب رجب إردوغان، إلى حل الأزمة الخليجية مع قطر قبل نهاية شهر رمضان.

وقال وزير خارجية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، اليوم السبت، إن الرئيس رجب طيب إردوغان أبلغ وزير الخارجية البحريني بضرورة حل الخلاف بين قطر قبل نهاية شهر رمضان.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن تركيا ستواصل الجهود الرامية لحل الخلاف، موضحا أن القاعدة العسكرية التركية في قطر هدفها 'أمن منطقة الخليج لا أمن دولة بعينها'.

قطر: أكثر كيان ملائم لاجراء المحادثات هو مجلس التعاون الخليجي

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا 'تشعر بالقلق إزاء قطع دول عربية العلاقات مع قطر'، ودعا إلى محادثات لحل الأزمة.

ونقلت 'رويترز' عن لافروف قوله لنظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال محادثات في موسكو، اليوم السبت: 'فيما يتعلق بأمور السياسة، نحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى أو علاقاتها الثنائية ولكن لا يسعدنا أن نرى العلاقات بين شركائنا تتدهور'.

وأضاف لافروف أن موسكو 'مستعدة للعمل بموافقة الأطراف المعنية للمساعدة في حل الخلاف الدبلوماسي'. وتابع: 'ندعو لحل جميع الخلافات على مائدة التفاوض عبر حوار متبادل قائم على الاحترام'.

وقال: 'يجب على الدول العربية أن تتحد لمحاربة الإرهاب'.

من جهته، أكد وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن قطر ملتزمة بحل القضية عبر الحوار، لافتا إلى أنه يعتبر أن مجلس التعاون الخليجي هو أكثر كيان ملائم لإجراء مثل هذه المحادثات.

 

التعليقات