السعودية: لن نسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية

ذكر مصدر سعودي أن "المملكة ليست في حاجة إلى ذلك وأن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة".

السعودية: لن نسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية

أكد مصدر سعودي مسؤول أن المملكة العربية السعودية لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية السبت.

وذكر المصدر أن 'المملكة ليست في حاجة إلى ذلك وأن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة'.

ولم توضح الوكالة مناسبة هذا التعليق ولكن زار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، المملكة، الجمعة، في إطار مساعي ترمي لحل الأزمة الدبلوماسية في الخليج، والتقى الملك سلمان بن عبد العزيز وتناولا 'تطورات الأحداث في المنطقة'، كما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة إن الملك سلمان استعرض مع ضيفه 'العلاقات الثنائية بين المملكة وتركيا' وبحثا 'تطورات الأحداث في المنطقة'.

وبدأ الوزير التركي الأربعاء جولة خليجية استهلها في الدوحة حيث التقى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ومن الدوحة انتقل الوزير التركي إلى الكويت، حيث التقى الخميس نظيره الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في الخامس من يونيو/حزيران علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر بتهمة 'دعم منظمات متطرفة'، الأمر الذي رفضته الدوحة بشدة.

ووافق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على قانون إرسال قوات تركية إلى قطر في الثامن من حزيران/ يونيو، في خطوة تمثل تعبيراً عن دعم أنقرة للدوحة.

التعليقات