القوات العراقية تعلن إتمام سيطرتها على مدينة تلعفر

قيادة العمليات المشتركة العراقية تعلن، اليوم السبت، السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها التاريخية الواقعة وسط هذه المدينة التي تعد أحد آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق

القوات العراقية تعلن إتمام سيطرتها على مدينة تلعفر

دبابة ترفع راية الحشد الشعبي داخل تلعفر (أ ف ب)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها التاريخية الواقعة وسط هذه المدينة التي تعد أحد آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق.

وأفاد قائد عمليات "قادمون يا تلعفر"، عبد الأمير رشيد يار الله، أن "قوات مكافحة الإرهاب حررت حي القلعة وبساتين تلعفر وترفع العلم العراقي أعلى بناية القلعة".

يذكر أن المعركة الجديدة انطلقت فجر الأحد الماضي بعد أكثر من شهر من طرد التنظيم من الموصل، ثاني مدن العراق، إثر تسعة أشهر من المعارك الدامية، وخلال سبعة أيام فقط أعلن جهاز مكافحة الإرهاب الذي دخل مركز المدينة من المحور الجنوبي انتهاء مهامه القتالية، فيما أعلنت الشرطة الاتحادية التي تتولى المحور الشمالي الغربي مع الحشد الشعبي انتهاء مهامها القتالية كذلك.

وتوشك القوات العراقية المتقدمة من كل المحاور الانتهاء من معركة تلعفر، لكن الفريق يارا الله أكد أن "العمليات العسكرية مستمرة لحين إكمال ناحية العياضية والمناطق المحيطة".

وتقع ناحية العياضية على بعد 15 كيلومترا شمال مدينة تلعفر، وإليها انسحب معظم عناصر التنظيم أمام تقدم القوات العراقية وفصال الحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانبها بمساندة جوية من التحالف الدولي بقيادة أميركية.

التعليقات