60 قتيلا وعشرات الجرحى بتفجير مزدوج بالعراق

قتل أكثر من 60 شخصا وجرح أكثر من 87 شخصا، الخميس، جراء تفجير مزدوج داخل مطعم في بلدة الناصرية بالعراق. وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن قيام "إرهابيين" بالاعتداء على مواطنين داخل مطعم في الناصرية، أعقبه انفجار سيارة مفخخة.

  60 قتيلا وعشرات الجرحى بتفجير مزدوج  بالعراق

(أ.ف.ب.) أرشيف

قتل أكثر من 60 شخصا وجرح أكثر من 87 شخصا، الخميس، جراء تفجير مزدوج داخل مطعم في بلدة الناصرية بالعراق.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن قيام "إرهابيين" بالاعتداء على مواطنين داخل مطعم في الناصرية، أعقبه انفجار سيارة مفخخة.

وذكرت مصادر في مستشفيات بالمدينة إن بين القتلى أربعة إيرانيين. وأفادت الشرطة أن عدد القتلى قد يرتفع إذ أن عدة مصابين في حالة خطيرة، فيما تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي التفجير.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني قولة إن "مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارتين دخلوا اليوم، إلى مطعم في منطقة فدك الواقع على الطريق الدولي السريع غرب ذي قار، وأطلقوا النار عشوائيا على الموجودين بداخله، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم زائرون إيرانيون".

وتابع المصدر: "المسلحون اتجهوا بعد ذلك إلى السيطرة على فدك الفاصلة بين محافظتي ذي قار والمثنى، حيث انفجرت إحدى سياراتهم، فيما قام الآخرون بإطلاق النار، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى".

وقال مدير عام الصحة في محافظة ذي قار جاسم الخالدي إن "سبعة أشخاص قتلوا بينهم ثلاثة مواطنين إيرانيين" في الهجوم الذي وقع "على الطريق السريع الذي يربط البصرة والناصرية واستهدف مطعماً وحاجزاً أمنياً قربه".

يشار إلى أن محافظة ذي قار تتمتع باستقرار أمني نسبي إلا أنها تشهد بين الحين والآخر خروقات أمنية تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين والأجهزة الأمنية على حد سواء.

ويعود آخر هجوم شهدته المحافظة إلى أبريل الماضي، عندما أسفر فجر انتحاري نفسه في مجموعة من ميليشيات الحشد الشعبي، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين.

 

التعليقات