القوات العراقية تعلن استكمال فرض الأمن في كركوك

أعلنت القوات العراقية، صباح اليوم الأربعاء، أنها استكملت فرض الأمن في كركوك خلال العمليات العسكرية التي قامت بها في الساعات الـ48 الأخيرة، ما أتاح لها استرجاع مناطق كانت تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية في كركوك وديالى ونينوى

القوات العراقية تعلن استكمال فرض الأمن في كركوك

عراقيون يستقبلون الجيش في كركوك (أ ف ب)

أعلنت القوات العراقية، صباح اليوم الأربعاء، أنها استكملت فرض الأمن في كركوك خلال العمليات العسكرية التي قامت بها في الساعات الـ48 الأخيرة، ما أتاح لها استرجاع مناطق كانت تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية في كركوك وديالى ونينوى.

وأفاد بيان عن قيادة عمليات فرض الأمن في كركوك عن "إكمال فرض الأمن لما تبقى من كركوك وشملت قضاء دبس وناحية الملتقى وحقل خباز وحقل باي حسن الشمالي وباي حسن الجنوبي".

وأضاف "أما باقي المناطق، فقد تمت إعادة الانتشار والسيطرة على خانقين وجلولاء في (محافظة) ديالى، وكذلك إعادة الانتشار والسيطرة على قضاء مخمور وبعشيقه وسد الموصل وناحية العوينات وقضاء سنجار وناحية ربيعة وبعض المناطق في سهل نينوى في محافظة نينوى".

وكانت قد بدأت القوات الحكومية العراقية، ليلة الأحد الإثنين، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مناطق متنازع عليها مع الأكراد كانوا قد سيطروا عليها خلال الفترة التي أعقبت هجمات تنظيم الدولة الإسلامية في حزيران/يونيو 2014. وحددت لنفسها أهدافا أبرزها الحقول النفطية، وأكبر قاعدة عسكرية في كركوك.

وتمكنت القوات العراقية من التقدم سريعا، وانسحب الاكراد من مواقعهم دون مقاومة.

التعليقات