بارزاني لن يمدد رئاسته لإقليم كردستان

صدر قرار تجميد الأنشطة الرئاسية لبارزاني بسبب عدم تمديد برلمان الإقليم ولايته الرئاسية مجددا بشكل قانوني، الأمر الذي ينهي صلاحياته الرئاسية.

بارزاني لن يمدد رئاسته لإقليم كردستان

(أ.ف.ب.)أرشيف

أكد مسؤول كردي، اليوم السبت، أن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، لن يمدد فترة رئاسته بعد الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وبذلك تكون ولاية بارزاني الذي يعد أول رئيس للإقليم عام 2013، قد انتهت، بعد أن تم تمديد فترته الرئاسية عامين.

ونقلت تقارير عن المسؤول الكردي، دون ذكر اسمه، قوله إن "خطة وضعت تتعلق بسلطات الرئيس بعثها بارزاني لبرلمان كردستان، اليوم السبت، على أن تتم مناقشتها غدا".

ومن المقرر أن يعقد برلمان كردستان العراق بعد ظهر غد الأحد جلسة اعتيادية لتوزيع صلاحيات رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، على السلطات الثلاث.

تجدر الإشارة إلى أن الكتل البرلمانية في الإقليم، كانت توصلت إلى اتفاق حول كيفية توزيع صلاحيات رئيس الإقليم على السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، وستناقش هذه التوزيعات في جلسة الأحد، بعد ان تقرر، الأسبوع الحالي، تجميد عمل هيئة رئاسة الإقليم، التي تضم بارزاني، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، ونائبه، كوسرت رسول، وهو أحد قادة الاتحاد الوطني الكردستاني، بالإضافة إلى رئيس ديوان الرئاسة، فؤاد حسين.

وصدر قرار تجميد الأنشطة الرئاسية لبارزاني بسبب عدم تمديد برلمان الإقليم ولايته الرئاسية مجددا بشكل قانوني، الأمر الذي ينهي صلاحياته الرئاسية.

التعليقات