الرئيس التركي في الكويت لبحث المستجدات الإقليمية

وقع البلدان، بحضور الزعيمين، اتفاقية تعاون في المجال الرياضي، مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، وبروتوكول تعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية.

الرئيس التركي في الكويت لبحث المستجدات الإقليمية

(الأناضول)

بحث أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، والرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشارك في المباحثات رئيس وزراء الكويت، جابر المبارك الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، صباح الخالد الحمد الصباح، وكبار المسؤولين بالدولة وكبار المسؤولين في الحكومة التركية.

وأوضح نائب وزير شؤون الديوان الأميري، علي جراح الصباح، في تصريح صحفي، إن المباحثات، جرت بقصر بيان في محافظة حولي، جنوب العاصمة، و"تناولت العلاقات الثنائية الراسخة، التي تجمع البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها والسعي لتوسيع أطر التعاون المشترك على كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب".

ونقلت "الأناضول" عنه قوله إن "المباحثات جرت في أجواء ودية عكست روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات".

من جهة أخرى، وقع البلدان، بحضور الزعيمين، اتفاقية تعاون في المجال الرياضي، مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، وبروتوكول تعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية.

كما أقام أمير الكويت مأدبة غداء على شرف الرئيس التركي الذي وصل في وقت سابق اليوم والوفد المرافق له.

التعليقات