العراق: مقتل 11 وإصابة 16 بهجوم انتحاري في الأنبار

قالت الشرطة العراقية إن 11 شخصا، على الأقل، قد قتلوا، بينهم 5 من عناصر قوات الأمن، وذلك نتيجة هجوم انتحاري بمركبة مفخخة استهدف، اليوم الأربعاء، حاجزا أمنيا في مدينة القائم في محافظة الأنبار غربي العراق

العراق: مقتل 11 وإصابة 16 بهجوم انتحاري في الأنبار

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (أب )

قالت الشرطة العراقية إن 11 شخصا، على الأقل، قد قتلوا، بينهم 5 من عناصر قوات الأمن، وذلك نتيجة هجوم انتحاري بمركبة مفخخة استهدف، اليوم الأربعاء، حاجزا أمنيا في مدينة القائم في محافظة الأنبار غربي العراق.

كما أدى الهجوم إلى إصابة 16 شخصا آخرين، بينهم خمسة من عناصر قوات الأمن.

وقال النقيب محمود جاسم من شرطة الأنبار لوكالة الأنباء الفرنسية "قتل 11 شخصا، ستة مدنيين وثلاثة من عناصر الحشد الشعبي وجنديان، وأصيب 16 بينهم خمسة من قوات الأمن في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف عند التاسعة صباحا (06:00 ت غ) حاجزا أمنيا عند المدخل الشمالي لمدينة القائم".

يذكر أن القوات العراقية كانت قد استعادت سيطرتها في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، على قضاء القائم القريب من الحدود مع سورية، في إطار عمليات نفذتها لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من المناطق التي سيطر عليها بعد هجومه الواسع عام 2014.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مع نهاية العام الماضي "النصر" على تنظيم "الدولة الإسلامية"، إلا أن عناصر تابعة للتنظيم لا تزال تتخذ من المنطقة الصحراوية ملاذا لهم.

التعليقات