الأردن: حملة اعتقالات كبيرة تطال أفراد العصابات

قبضت أجهزة الأمن الأردنيّة، أمس السبت واليوم الأحد، على نحو 100 شخص من مطلوبين ومشتبه بهم بقضايا ترويع المواطنين وفرض إتاوات خلال حملة أمنيّة، تأتي في أعقاب جريمة تشويه فتى الزرقاء وقطع ساعديه على يد عصابة، وذلك وفقًا لما أعلن مصدر

الأردن: حملة اعتقالات كبيرة تطال أفراد العصابات

قبضت أجهزة الأمن الأردنيّة، أمس السبت واليوم الأحد، على نحو 100 شخص من مطلوبين ومشتبه بهم بقضايا ترويع المواطنين وفرض إتاوات خلال حملة أمنيّة، تأتي في أعقاب جريمة تشويه فتى الزرقاء وقطع ساعديه على يد عصابة، وذلك وفقًا لما أعلن مصدر أمني.

وقال ناطق إعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان إن "الحملات الأمنية المشتركة لمديرية الأمن العام، أسفرت أمس السبت، عن القبض على 97 مطلوبا ومشبوهًا بقضايا فرض الإتاوات وترويع المواطنين من بينهم خمسة من المصنفين بالخطرين جدا".

وأوضح أن "الحملات الأمنية للقبض على المطلوبين الخطيرين والمشبوهين مستمرة لحين ضبطهم جميعًا وتخليص المجتمع من أفعالهم".

وأكد المصدر "وفاة أحد المطلوبين لدى محاولة رجال الأمن القبض عليه في منطقة صويلح" في عمان بعد "قيامه بإلقاء نفسه من شرفة المنزل".

وقالت مديرية الأمن العام في بيان إن "عددًا من المطلوبين على قضايا متعلقة بالبلطجة والعنف وفرض الإتاوات قاموا بتسليم أنفسهم للأمن العام بعد تحديد أماكن وجودهم".

ودعت المواطنين للإبلاغ عن "أي شخص يقوم بعمليات ترهيب وترويع المواطنين وبعمليات البلطجة وفرض الإتاوات" وخصصت رقما لذلك.

وتأتي الحملة الأمنية بعد أيام من قيام مجموعة من أصحاب السوابق ببتر يدي فتى أردني يبلغ من العمر 16 عاما وفقأ عينيه الثلاثاء الماضي للثأر من والده في محافظة الزرقاء بشمالي شرق عمان، في جريمة أحدثت صدمة في المملكة.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية ذكرت أنها ألقت القبض على المتورط الرئيسي في الاعتداء على الفتى بالإضافة إلى خمسة أشخاص أثبتت التحقيقات مشاركتهم في الجريمة. وقالت المصادر إن في سجل المتهم الرئيسي 172 جرما.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) الجمعة أن "مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي عبد الإله العساف أسند لجميع المتهمين، جناية ‘الشروع بالقتل العمد بالاشتراك‘، و‘إحداث عاهة دائمة بالاشتراك‘، و‘الخطف الجماعي بالاشتراك‘، وجرائم أخرى".

التعليقات