"الاتحاد" الإماراتية تروّج لـ"الهيكل الثاني" في إعلان رحلات لتل أبيب

استخدمت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، المملوكة بالكامل للحكومة الإماراتية، صورة لمجسم أسمته "الهيكل الثاني" اليهودي، في إعلان ترويجي لها، لرحلات ستبدأ في آذار/ مارس المقبل، تُسيّرها إلى إسرائيل، قبل أن تحذف الإعلان الترويجيّ لاحقا، دون إيضاح أسباب ذلك.

أرشيفية للتوضيح (أ ب)

استخدمت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، المملوكة بالكامل للحكومة الإماراتية، صورة لمجسم أسمته "الهيكل الثاني" اليهودي، في إعلان ترويجي لها، لرحلات ستبدأ في آذار/ مارس المقبل، تُسيّرها إلى إسرائيل، قبل أن تحذف الإعلان الترويجيّ لاحقا، دون إيضاح أسباب ذلك.

وأظهر الإعلان المرئي، صورة لأحد الأزقة بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، باعتباره أحد المعالم في إسرائيل.

ونشرت الشركة، اليوم الإثنين، شريطا تسويقيا قصيرا للترويج لرحلات تعتزم تسييرها إلى إسرائيل، تحت عنوان "زيارة تل أبيب"، موضحة أنها ستبدأ في الثامن والعشرين من شهر آذار/ مارس المقبل بتسيير رحلات يومية من وإلى تل أبيب.

ولكنّ الشريط، يُظهر مجسما كُتب أسفله "الهيكل الثاني" باللغة الإنجليزية، باعتباره أحد المعالم في إسرائيل، كما تضمن الشريط الترويجي الإماراتي، صورة لأحد الأزقة بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، باعتباره أحد المعالم في إسرائيل.

وبحسب قرارات جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، فإن القدس الشرقية، حيث يتواجد المسجد الأقصى، هي مدينة عربية فلسطينية محتلة، وجزء لا يتجزأ من الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 آب/ أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

التعليقات