الأردن: المئات يشاركون في وقفة تضامنيّة مع القدس المحتلّة وأهلها

شارك مئات الأردنيين، اليوم الجمعة، بوقفة تضامنية مع أهالي حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلّة، واحتجاجا ضدّ ممارسات الاحتلال ضدّ أهالي الحيّ، وضدّ القدس.

الأردن: المئات يشاركون في وقفة تضامنيّة مع القدس المحتلّة وأهلها

مشاركون في الوقفة (الأناضول)

شارك مئات الأردنيين، اليوم الجمعة، بوقفة تضامنية مع أهالي حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلّة، واحتجاجا ضدّ ممارسات الاحتلال ضدّ أهالي الحيّ، وضدّ القدس.

وجرى تنظيم الوقفة التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين، في باحة المسجد الحسيني بالعاصمة عمان، بعد أداء صلاة الجمعة.

وأقام المنظمون فعاليتهم تحت عنوان "القدس عنوان الصمود"؛ لما اعتبروه "انتصارا للمسجد الأقصى المبارك، ودفاعا عن مدينة القدس الشريف، ورفضا لعدوان قطعان الصهاينة على أهلنا، ودعما لصمود المرابطين في الشيخ جراح وكل أرجاء القدس".

مشاركون في الوقفة (الأناضول)

وردد المشاركون هتافات كثيرة، أبرزها: "ولى عهد المؤتمرات.. يبقى عهد الانتصارات" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"خونة المطبعين.. سكين بظهر فلسطين"، وغيرها من الهتافات.

كما رفعوا لافتات كتب عليها "باب العامود بده يعود غصب عنكم يا يهود "، و"كلنا للأقصى جنود"، و"وادي عربة مش سلام وادي عربة استسلام"، و"لن ننحني ولن ننهزم القدس لنا وسيرحلون".

وقبيل الوقفة بساعات قليلة، اعتبر الأردن، في تغريدات متتالية لوزير خارجيته، أيمن الصفدي أن "استمرار إسرائيل في ممارساتها اللاشرعية وخطواتها الاستفزازية في القدس المحتلة وانتهاك حقوق الفلسطينيين، وبما في ذلك حق أهل الشيخ جراح في بيوتهم، لعب خطير بالنار".

والشهر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية المصادقة على 14 اتفاقية مع أهالي حي الشيخ جراح، وتسليمها إلى السلطات الفلسطينية.

كما سبقت تلك الخطوة بتسليم فلسطين وثائق تاريخية، هي عبارة عن مراسلات وعقود إيجار وحدات سكنية تعود لأهالي الحي.

ويشهد حي الشيخ جراح، منذ أكثر من أسبوع، مواجهات شبه ليلية، بين شرطة الاحتلال، وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم.

التعليقات