الكويت تستدعي السفير التشيكيّ لنشره صورة علم إسرائيل في "إنستغرام"

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الإثنين، سفير تشيكيا لديها، مارتن دوفراك، عقب نشره صورة علم إسرائيل، عبر حسابه في "إنستغرام"، تعبيرا عن تضامنه مع إسرائيل التي تشنّ عدوانا على قطاع غزة المحاصر منذ 7 أيام.

الكويت تستدعي السفير التشيكيّ لنشره صورة علم إسرائيل في

(توضيحية - أ ب)

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الإثنين، سفير تشيكيا لديها، مارتن دوفراك، عقب نشره صورة علم إسرائيل، عبر حسابه في "إنستغرام"، تعبيرا عن تضامنه مع إسرائيل التي تشنّ عدوانا على قطاع غزة المحاصر منذ 7 أيام.

وأعربت الوزارة في بيان، عن رفضها القاطع واستهجانها الشديد لما بدر عن السفير التشيكي.

وأضافت: "ذلك التصرف مرفوض لما يشكله من إساءة بالغة للمشاعر في دولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي".

وأوضحت أن ما قام به السفير التشيكي "لا يتناسب وطبيعة الوظيفة الدبلوماسية، ويتعارض مع الأعراف الدبلوماسية ونصوص اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

وذكرت أنه "خلال اللقاء به (السفير) تم الإعراب عن الرفض القاطع لتلك التصرفات التي تتعارض وطبيعة وظيفته الدبلوماسية". كما أفادت الوزارة، بأن "السفير التشيكي أعرب عن أسفه البالغ لدولة الكويت حكومة وشعبا".

وأضافت: "ما وقع فيه يعد خطأ غير مقصود، مؤكدا بأنه سلوك شخصي ولا يمثل موقف حكومته تجاه الوضع المؤسف في فلسطين".

وذكرت أن السفير "سحب الصورة التي أثارت الاستياء، وسفارته قد أصدرت بيانا أكدت خلاله أن ذلك التصرف لا يمثل موقف حكومة جمهورية التشيك ويعد تصرفا شخصيا".

وأثار نشر دوفراك للعلم الإسرائيلي، استياءً شعبيا في الكويت وحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بطرده.

ومنذ 10 أيار/ مايو الجاري، يقصف جيش الاحتلال قطاع غزة، ويستهدف منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد فصائل المقاومة بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه إسرائيل.

واليوم الإثنين، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 200 شهيدا، بينهم 59 طفلا و35 سيدة، إضافة إلى 1305 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، بينما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية جراء الاعتداءات الإسرائيلية، 21 شهيدا ومئات الجرحى.

التعليقات