هجوم حوثي جديد بالمسيّرات.. السعودية تعلن إحباطه

أعلن التحالف السعودية في اليمن، اليوم الخميس، تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، في ثاني هجوم خلال أقل من أسبوع، ذلك في بيان صادر عن التحالف، أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

هجوم حوثي جديد بالمسيّرات.. السعودية تعلن إحباطه

مقاتلون حوثيون في اليمن (أرشيفية - أ ف ب)

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الخميس، تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، في ثاني هجوم خلال أقل من أسبوع، ذلك في بيان صادر عن التحالف، أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأفاد البيان بـ"اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه منطقة خميس مشيط (جنوبي السعودية)".

وقال البيان إنه تم "إحباط كافة محاولات المليشيا الحوثية العدائية، واتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات".

والإثنين، أعلن التحالف في بيان، تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون تجاه جنوبي السعودية، فيما قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، عبر حسابه على تويتر، إن الجماعة نفذت عملية هجومية على مطار أبها الدولي.

غير أن السلطات السعودية لم تصدر بيانا بشأن ما ذكره الحوثيون حول استهداف مطار أبها الدولي.

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف السعودي الإماراتي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر الماضي.

التعليقات