تدريب بريطاني – أردني: القوات ستعمق العلاقات الثنائية القوية والتاريخية

مظليون بريطانيون أجروا تدريبا مع جنود أردنيين على عملية إنزال جوي فوق الأردن، وقال وزير القوات المسلحة البريطاني، جيمس هيبي، إن التدريب جاء للتأكيد على دعم بريطانيا للأردن والتزامها بالاستقرار الإقليمي

تدريب بريطاني – أردني: القوات ستعمق العلاقات الثنائية القوية والتاريخية

الجنود الذين شاركوا بالتدريب المشترك (أ.ب.)

أجرى مظليون بريطانيون تدريبا مع جنود أردنيين على عملية إنزال جوي فوق الأردن، وقال وزير القوات المسلحة البريطاني، جيمس هيبي، إن التدريب جاء للتأكيد على دعم بريطانيا للأردن والتزامها بالاستقرار الإقليمي.

وأضاف هيبي في بيان، أن التدريبات المشتركة، التي جرت يوم الأربعاء الماضي، والتي شارك فيها 150 مظليا من لواء الهجوم الجوي البريطاني السادس عشر و84 مظليا أردنيا، تظهر أن القوات المسلحة البريطانية "تقف إلى جانب الأردن ضد التهديدات المشتركة في المنطقة".

من جانبه، قال قائد لواء المظليين البريطاني، البريغادير جيمس مارتن، إن القوات البريطانية ستلعب دورا في تعميق "العلاقات الثنائية القوية والتاريخية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعتبر حيوية لازدهار المملكة المتحدة وأمنها".

ويعتبر هذا اللواء عنصرا أساسيا في قوة الاستجابة العالمية في بريطانيا، وهي قوة متعددة الاستخدامات يمكنها القيام بمهام محددة بسرعة في جميع أنحاء العالم.

وقال هيبي "إنهم جنود المستقبل، وعلى استعداد لمواجهة التهديدات المتغيرة في جميع أنحاء العالم".

وقفز المظليون البريطانيون من طائرة نقل من طراز سي 130 هيركوليز، كانت تحلق على ارتفاع ألف قدم وأقلعت من قاعدة أكروتيري التابعة لسلاح الجو البريطاني، وهي قاعدة جوية بريطانية في جزيرة قبرص.

وقفز المظليون مسلحين ببنادق اس إيه 80 وبنادق قنص ومدافع رشاشة خفيفة وثقيلة ومدافع هاون عيار 81 ملم ومدافع خفيفة، وانضم الجنود الأردنيون إلى المظليين البريطانيين في مهاجمة قرية وهمية.

كما يجري اللواء البريطاني تدريبات عسكرية أخرى مع القوات الأردنية، منها تدريبات المشاة والمدفعية.

التعليقات