السعودية: اعترضنا 3 طائرات مسيرة وصاروخين باليستين أطلقها الحوثيون

الحوثيون: "القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية عسكرية مشتركة على مواقع عسكرية حساسة في مناطق نجران وأبها وخميس مشيط، بخمسة صواريخ باليستية وخمس طائرات مسيرة"

السعودية: اعترضنا 3 طائرات مسيرة وصاروخين باليستين أطلقها الحوثيون

مقاتلان مواليا للتحالف السعودي في مأرب، الأسبوع الماضي (أ.ب.)

أعلنت السعودية أنها اعترضت مُسيّرتين مفخختين أطلقتها ميلشيا الحوثي باتجاه جنوبي السعودية، ليرتفع إجمالي ما تم اعتراضه أمس، الأحد، إلى 3 مسيرات وصاروخين باليستيين.

وقال التحالف السعودي في اليمن، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه محافظة خميس مشيط".

وأفاد التحالف، في بيان آخر أمس، بأن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية تجاه مدينة خميس مشيط، وآخر تجاه مدينة نجران.

كما أعلن، في بيان ثالث، تدمير "طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط".

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي، على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، عن تمكن "القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير من تنفيذ عملية عسكرية مشتركة على مواقع عسكرية حساسة في مناطق نجران وأبها وخميس مشيط، بخمسة صواريخ باليستية وخمس طائرات مسيرة".

وأضاف المتحدث في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن "العملية استهدفت معسكر الحرس الوطني في نجران، ومواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وكانت الإصابات دقيقة".

وعلى مدى الأسبوع الأخير، شهدت السعودية إعلانات شبه متتالية عن إحباط مسيرات حوثية مفخخة، لا سيما تجاه المنطقة الجنوبية المتاخمة للحدود مع اليمن، كان أولها في 19 حزيران/يونيو، وبلغ مجموعها حتى اليوم 39 مسيرة، وفق إحصاء أعدته وكالة الأناضول استنادا لبيانات التحالف.

وفي 18 يونيو/حزيران الجاري، قالت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ليز ثروسل، في بيان، إن جماعة الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة وأطلقت 31 صاروخا باليستيا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/سبتمبر العام 2014.

التعليقات