الجيش اللبنانيّ يعلن توقيف "متسلّل" من إسرائيل

بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، فقد "أوقفت مخابرات الجيش (اللبناني) - مكتب مرجعيون منذ بعض الوقت  ع.ض. لتسلله من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية، عبر سهل مرجعيون".

الجيش اللبنانيّ يعلن توقيف

برج مراقبة للأمم المتحدة عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية (Getty Images)

أوقفت السلطات اللبنانية، شخصا قالت إنه تسلّل من إسرائيل إلى الأراضي اللبنانية، "منذ بعض الوقت"، الذي لم تحدّده.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، مساء الأحد، فقد "أوقفت مخابرات الجيش (اللبناني) - مكتب مرجعيون منذ بعض الوقت ع.ض. لتسلله من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية، عبر سهل مرجعيون".

وأضافت الوكالة أن "التحقيق بوشر بإشراف القضاء المختصّ".

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن "مجهولا عبر الشريط الحدودي من إسرائيل إلى لبنان في وقت سابق اليوم الأحد"، مضيفا أن التفاصيل قيد الفحص.

وفي الثلاثين من الشهر الماضي، اعُتقل شاب من إحدى البلدات العربية في مناطق الـ48 في الأراضي اللبنانية، بعد عبوره من إحدى المناطق المتاخمة للحدود الإسرائيلية – اللبنانية. وعلم حينها أن الشاب يدعى فريد نزار طاهر.

وذكر إعلام لبناني أن "مخابرات الجيش اعتقلت شخصا دخل إلى بلدة الضهيرة بعد اجتيازه الحدود مع فلسطين المحتلة". وأضاف أن "شخصا دخل صباح اليوم من داخل فلسطين المحتلة إلى بلدة الضهيرة في منطقة صور بعد اجتيازه الشريط الشائك".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد شخصا قام باجتياز الحدود نحو الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أنه تجري اتصالات بالقنوات التنسيقية من أجل إعادته إلى البلاد.

التعليقات