رئيس النظام السوريّ يلتقي سلطان عمان في مسقط ويتفقان على "تعزيز التعاون الثنائيّ"

بحسب رئاسة النظام السوري ووكالة الأنباء العمانية، التقى رئيس النظام، بسُلطان عمان في مسقط

رئيس النظام السوريّ يلتقي سلطان عمان في مسقط ويتفقان على

رئيس النظام السوري وبن طارق في مسقط

التقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الإثنين، مع سلطان عمان هيثم بن طارق في مسقط.

وقالت رئاسة النظام السوري إن رئيس النظام، أجرى زيارة عمل إلى سلطنة عمان، التقى خلالها السلطان هيثم بن طارق.

ونشرت وكالة أنباء "سانا" التابعة للنظام مجموعة صور لبشار الأسد خلال الزيارة، وقالت إن "المحادثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون المشترك، حيث تمّ الاتفاق بين الجانبين على تعزيز التعاون الثنائي والنهوض به في المجالات كافة".

ووفق "سانا"، فقد "ناقش الجانبان أيضا تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود الرامية لدعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث اعتبر الرئيس الأسد أنّ عُمان حافظت دائما على سياساتها المتوازنة ومصداقيتها، وأنّ المنطقة الآن بحاجة أكثر إلى دور سلطنة عُمان بما يخدم مصالح شعوبها من أجل تعزيز العلاقات بين الدول العربية على أساس الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى".

خلال استقبال رئيس النظام السوريّ

فيما ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن بن طارق كان في مقدّمة مستقبلي بشار الأسد، الذي أجرى زيارة عمل إلى سلطنة عمان.

وفي الخامس عشر من الشهر الجاري، رحّب الأسد، خلال لقائه وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بأي "موقف إيجابي" يصدر من الدول العربية، التي قطع عدد منها علاقته مع دمشق منذ بداية النزاع في سورية.

ومنذ وقوع الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا في السادس من الشهر الجاري، تلقى الأسد سيلا من الاتصالات من قادة دول عربيّة، في تضامن قد يسرّع عملية تطبيع علاقاته مع محيطه الإقليمي، وفق ما يرى محللون.

وقال الأسد، وفق ما نقلت حسابات رئاسة النظام حينها، إن "الشعب السوري يرحب ويتفاعل مع أي موقف إيجابي تجاهه وخاصة من الأشقاء العرب"، مشددا على "أهمية التعاون الثنائي بين سورية والأردن".

التعليقات