حلب: إفطار جماعي بين البيوت المهدمة جراء الزلزال

يقدر عدد النازحين داخليًا في شمال غرب سورية بـحوالي 2.8 مليون شخص، ويتواجد حوالي 1.7 مليون من النازحين في 1,400 موقع للنزوح، من بينهم 80 % نساء وأطفال، وتقريبًا 46,000 نازح يعتبرون ضمن فئة "ذوي الاحتياجات الخاصة". 

حلب: إفطار جماعي بين البيوت المهدمة جراء الزلزال

إفطار جماعي في الأتارب بمحافظ حلب ( الأناضول)

بمشاركة المئات من سكان ريف حلب الغربي في سورية، أقيمت مائدة إفطار رمضاني جماعي بين المنازل التي دمّرتها الزلازل التي ضربت جنوب تركيا وشمال سورية في شباط/ فبراير 2023، وأسفرت عن خسائر بشرية قدرت ب 50 ألف ضحية، بالإضافة إلى الخسائر المادية الهائلة.

وذكرت وكالة "الأناضول" في تقرير لها من المدينة، أن نحو ألف مدني سوري، شاركوا بالإفطار الجماعي الذي أُقيم، أمس الجمعة، بمدينة الأتارب في ريف حلب الغربي شمالي سورية.

ونقلت عن أحد سكان المدنية، محمود أبو المجد، قوله، إن "المتضررين من الزلزال المدمّر "اجتمعوا على مائدة الإفطار الجماعي" وأن "أكثر من 45 مدنيًا فقدوا حياتهم في منطقة، جب الصخر"، بمدينة الأتارب من جراء الزلزال.
يشار إلى أن مدينة الأتارب تعتبر مركز ناحية تابعة لمحافظة حلب، وتبعد عن مدينة حلب قرابة 30 كم، ويبلغ عدد سكانها زهاء 40 ألف نسمة.

ويقدر عدد النازحين داخليًا في شمال غرب سورية بـحوالي 2.8 مليون شخص، ويتواجد حوالي 1.7 مليون من النازحين في 1,400 موقع للنزوح، من بينهم 80 % نساء وأطفال، وتقريبًا 46,000 نازح يعتبرون ضمن فئة "ذوي الاحتياجات الخاصة".

التعليقات