بوركينا فاسو: 60 قتيلا على أيدي مسلحين يرتدون زي الجيش

قال المدعي العام للمحكمة العليا في واهيغويا لامين كابوري، لوكالة فرانس برس نقلا عن جهاز الشرطة إن "نحو 60 شخصا قتلوا على أيدي أشخاص يرتدون الزي الرسمي لقواتنا المسلحة الوطنية"، في قرية كارما في شمال إقليم ياتنغا.

بوركينا فاسو: 60 قتيلا على أيدي مسلحين يرتدون زي الجيش

عشرات الرجال والشبان قتلوا على أيدي المسلحين (Getty Images)

قتل 60 شخصا في بوركينا فاسو على أيدي مسلحين يرتدون زي الجيش الوطني، وفق ما أفاد مسؤول قضائي، معلنا أيضا عن فتح تحقيق في أحدث هجوم دام في هذه الدولة في غرب إفريقيا التي تشهد تمردا مسلحا.

وقال المدعي العام للمحكمة العليا في واهيغويا لامين كابوري، لوكالة فرانس برس نقلا عن جهاز الشرطة إن "نحو 60 شخصا قتلوا على أيدي أشخاص يرتدون الزي الرسمي لقواتنا المسلحة الوطنية"، في قرية كارما في شمال إقليم ياتنغا.

وأضاف "جرى نقل الجرحى إلى مرافقنا الصحية، حيث يخضعون حاليا للعلاج"، مشيرا إلى أن المسلحين "استولوا" على كميات من البضائع المتنوعة.

وأفاد سكان نقلا عن ناجين أن أكثر من 100 مسلح هاجموا قرية كارما على متن دراجات نارية وشاحنات صغيرة.

وأضافوا أن عشرات الرجال والشبان قتلوا على أيدي المسلحين الذين كانوا يرتدون زي الجيش، واضعين حصيلة الضحايا عند "80 قتيلا تقريبا".

وتشهد بوركينا فاسو تمردا مسلحا امتد من مالي المجاورة عام 2015.

ويأتي هذا الاعتداء الأحدث في أعقاب هجوم آخر لمسلحين يشتبه أنهم مسلحون أسفر عن مقتل 34 متطوعا و6 جنود بالقرب من قرية أوريما، على بعد نحو 15 كيلومترا من واهيغويا.

وأعلن المجلس العسكري في بوركينا فاسو إثر ذلك "تعبئة عامة" لمنح الدولة "كل الوسائل اللازمة"، لمكافحة الهجمات التي يتم تحميل مسؤوليتها عادة إلى مسلحين مرتبطين بالقاعدة وتنظيم "داعش".

وكانت الحكومة قد أعلنت سابقا عن خطة لتجنيد 5 آلاف جندي إضافي لمحاربة التمرد.

وأعلن الرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو النقيب إبراهيم تراوري، أن هدفه استعادة 40 في المئة من أراضي البلاد التي يسيطر عليها المسلحون.

وأسفرت أعمال العنف في الدولة التي تعد من أفقر دول العالم عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص وتشريد نحو مليونين، وفقا لمنظمات غير حكومية.

التعليقات