حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف في لبنان وسورية

التصعيد يتواصل في المناطق الحدودية جنوبي لبنان، الاحتلال يعلن استهداف عدد من "الخلايا" التي أطلقت أو حاولت إطلاق صواريخ مضادة للمدرعات صوب أهداف إسرائيلية، فيما أعلن حزب الله استشهاد عدد من مقاتليه "أثناء القيام بواجبهم الجهادي".

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف في لبنان وسورية

(Getty images)

أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد عدد من مقاتليه في قصف إسرائيلي استهدف مواقع وخلايا عسكرية تابعة للحزب جنوبي لبنان، وذلك مع تصاعد التوترات الحدودية واستمرار عمليات إطلاق الصواريخ المضادة للمدرعات باتجاه أهداف إسرائيلية.

تغطية متواصلة في قناة موقع "عرب 48" في تيليغرام

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مهاجمة عدد من المجموعات القتالية في منطقة مزارع شبعا وكفر شوبا جنوبي لبنان، قبل أو بعد إطلاق قذائف مضادة للمدرعات باتجاه إهداف إسرائيلية، فيما دوت صافرات الإنذار من احتمال سقوط قذائف أو صواريخ في عدد من المواقع في الجليل الغربي، شمالي البلاد.

وكما أعلن الاحتلال، بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، أن "طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي قتلت قبل قليل مخربا تم رصده في الأراضي اللبنانية بالقرب من برعم وحاول إطلاق قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، كما شن الطيران الإسرائيلي غارة على منطقة تل نحاس - كفر كلا واستهدفت مقر جمعية أخضر بلا حدود في العمرة ـ الوزاني.

وبوتيرة يومية، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، إطلاق النيران في المناطق الحدودية؛ ما خلّف أكثر من 40 شهيدا في الجانب اللبناني وقتلى وجرحى في الجانب الإسرائيلي، على وقع الحرب المستمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

تغطية خاصة:

التعليقات