حزب الله يستهدف كريات شمونة بـ30 قذيفة ردا على استهداف الاحتلال للمدنيين

حزب الله يتبنى سلسلة هجمات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية. وقال في بيان إنه شن "هجومًا مشتركًا بالمسيرات الهجومية الانقضاضية والأسلحة الصاروخية والمدفعية"، وفي آخر تبنى استهداف كريات سمونة بـ30 قذيفة صاروخية، وذلك "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد وإسنادًا لمقاومته الباسلة وردا على استهداف المدنيين".

حزب الله يستهدف كريات شمونة بـ30 قذيفة ردا على استهداف الاحتلال للمدنيين

المنزل المستهدف في بنت جبيل (Getty Images)

استشهد عنصر في حزب الله اللبناني واثنان من أفراد عائلته، في غارة جوية عدوانية للاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، استهدفت منزلا وسط مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، ورد الحزب بإطلاق صواريخ على شمال البلاد بما في ذلك استهداف مدينة كريات شمونة بنحو 30 قذيفة صاروخية، بالإضافة إلى استهداف مواقع عسكرية للاحتلال في المنطقة الحدودية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن "الطائرات الحربية المعادية أغارت قبيل منتصف الليل على منزل وسط مدينة بنت جبيل" الواقعة على مسافة حوالي كيلومترين من الحدود مع إسرائيل ما أدى إلى "استشهاد 3 من أبناء المدينة وجرح آخر". وأضافت أن "الشاب علي بزي وشقيقه إبراهيم وزوجة إبراهيم شروق حمود" قتلوا وأصيب شخص رابع من عائلة بزي في الغارة الجوية التي وقعت الليلة الماضية.

من جهته، أصدر حزب الله بيانا نعى فيه "الشهيد المجاهد علي أحمد بزي (قاسم) من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان". فيما قال النائب عن حزب الله، حسن فضل الله، خلال مراسم تشييع الشهداء الثلاثة، إن "المقاومة لن تتساهل مع استهداف المدنيين، وأن كل جريمة في الوقت الذي تزيدنا إصرارًا على الثبات هنا، سنرد عليها وسيدفع العدو ثمنها".

وأعلن حزب الله، في بيان، أنه أطلق ثلاثين صاروخ كاتيوشا على مدينة كريات شمونة الإسرائيلية، شمالي البلاد "ردا على استهداف العدو لمنازل المدنيين". من جهتها أفادت الوكالة الوطنية للاعلام عن قصف اسرائيلي على مناطق حدودية مختلفة، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه استهدف "عددا من البنى التحتية، وكذلك مواقع عسكرية لحزب الله".

كما تبنى حزب الله سلسلة هجمات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية. وقال في بيان إنه شن "هجومًا مشتركًا بالمسيرات الهجومية الانقضاضية والأسلحة الصاروخية والمدفعية" وذلك "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة".

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات