"حزب الله" يستهدف مواقع عسكرية ويعلن تحقيق إصابات.. قصف إسرائيلي في لبنان وسورية

أعلن "حزب الله" عن مقتل 3 عناصر له في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، فيما نعت "حركة أمل" في بيان ثلاثة من عناصرها.

موقع قصفته إسرائيل في النبطية (Getty Images)

سقطت قذائف أطلقت من سورية في جنوب الجولان السوري المحتل ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي في الأراضي السورية، فيما أعلن "حزب الله" استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية وتحقيق إصابات في عدد منها، وقصف الجيش الإسرائيلي عدة بلدات ومناطق جنوبي لبنان؛ اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت "حركة أمل" و"حزب الله" مقتل 6 من عناصرهما في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.

ونعت "حركة أمل" في بيان، "علي حسن عيسى من بلدة جبشيت ( مواليد 1971)، ومحمد حسين سعيد من بلدة القصيبة (مواليد 1995)، وقاسم نزار برو من بلدة الشرقية (مواليد 1996)". وقالت إن عناصرها "استشهدوا أثناء قيامهم بواجبهم الوطني والجهادي دفاعا عن لبنان والجنوب".

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "3 عناصر سقطوا في غارة معادية على منزل في بلدة القنطرة جنوب لبنان خلال منتصف الليلة (الخميس/ الجمعة)".

من جهته، أعلن "حزب الله" عن مقتل 3 عناصر له بنيران الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.

ونعى الحزب في بيان، "مصطفى خضر قصير مواليد عام 1991، من بلدة دير قانون النهر في جنوب لبنان، ومحمد علي درويش ’مهدي’ مواليد عام 1995، من بلدة صربين في جنوب لبنان". وقال إن عنصريه "ارتقيا شهداء على طريق القدس"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وبهذا الإعلان يرتفع عدد قتلى "حركة أمل" (يتزعمها رئيس البرلمان نبيه بري) إلى 11، بينما ارتفع عدد قتلى "حزب الله" إلى 202 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مع بدء المواجهات في جنوب لبنان.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات