الجيش الإسرائيلي يهاجم مواقع جنوبي صيدا "ردا على انفجار مسيرة قرب طبرية"

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف أطراف عددٍ من البلدات الحدودية جنوبي لبنان، كما نفذ غارتين بين أطراف بلدتي يارين والبستان جنوبي لبنان، فيما أعلن العثور على حُطام طائرة مسيرة في منطقة طبرية.

الجيش الإسرائيلي يهاجم مواقع جنوبي صيدا

غارة إسرائيلية على بلدة في جنوب لبنان (أ ب)

استهدفت غارتان إسرائيليتان على الأقل، الإثنين، بلدة الغازية الساحلية في جنوب مدينة صيدا، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع المواجهات المتصاعدة على الحدود الجنوبية لبنان على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة 14 شخصا، وفق وكالة الأنباء اللبنانية، فيما ادعى جيش الاحتلال أنه استهدف من خلال الهجوم "مستودعات أسلحة لحزب الله ردا على انفجار مسيرة في منطقة طبرية".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وفي وقت سابق صباح اليوم، أفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجار في منطقة طبرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، العثور على حطام مسيّرة إثر سقوطها في منطقة مفتوحة بالجليل، وقال إنه "يرجح أن الطائرة غير تابعة للجيش الإسرائيلي"، ليعلن لاحقا إن الحديث عن مسيرة لحزب الله رجّح أن تكون اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي صباحا.

وخلال اليوم، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المواقع في البلدات الحدودية جنوبي لبنان، في حين تبنى حزب الله تنفيذ ثلاث عمليات مستهدفا من خلالها مواقع عسكرية للاحتلال في المنطقة الحدودية، وسط تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي على علو منخفض في الأجواء اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طيرانه الحربي قصف "بنى تحتية" لحزب الله في قرية الضهيرة جنوبي لبنان، بالإضافة إلى قصف مبنى عسكري بعد رصد دخول أحد عناصر حزب الله إليه في عيتا الشعب، وموقع لإطلاق الصواريخ في عيترون و"بنية تحتية" في العديسة، كما أعلن أن مدفعيته قصفت مناطق أخرى.

تغطية خاصة:

التعليقات