الملك عبد الله والسيسي يبحثان جهود وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى غزة

ذكر بيان للديوان الملكي الأردني أن اتصال الملك عبد الله مع الرئيس المصري يأتي "في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين".

الملك عبد الله والسيسي يبحثان جهود وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى غزة

السيسي والملك عبد الله (Gettyimages)

أكد ملك الأردن، عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، الجمعة، "رفضهما الكامل" لتصعيد العمليات العسكرية في قطاع غزة؛ وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان، أنه تم خلال الاتصال "التباحث بشأن مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، إذ جرى استعراض الجهود المكثفة الرامية لوقف إطلاق النار".

وأضاف أنهما "ناقشا جهود إيصال المساعدات في ضوء التدهور الكبير في الأوضاع الإنسانية في القطاع، كما تم تأكيد الرفض الكامل لتصعيد العمليات العسكرية (في قطاع غزة) لتداعياته على أمن واستقرار المنطقة".

كما شددا "على أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يمثل أساس أية جهود لاستعادة السلم في الإقليم، وذلك بإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، وفق المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

فيما ذكر بيان للديوان الملكي الأردني أن اتصال الملك عبد الله مع الرئيس المصري يأتي "في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين".

وأكد عاهل الأردن خلال الاتصال "ضرورة إدامة التنسيق الوثيق بين البلدين في ظل ما يشهده قطاع غزة من تطورات خطيرة جراء تفاقم الوضع الإنساني المأساوي نتيجة نقص حاد في المقومات الأساسية للحياة من غذاء وماء ودواء وكهرباء ووقود"، وفق البيان ذاته.

وجرى خلال الاتصال أيضا تأكيد "أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للقطاع واستدامتها بشكل كاف".

يأتي اتصال الملك عبد الله والرئيس السيسي تزامنا مع بدء اجتماعات باريس لبحث التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة بمشاركة إسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة.

وتهدف الاجتماعات إلى التوصل لتهدئة بغزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين ودعم الأوضاع الإنسانية بالقطاع.

التعليقات