استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

يتبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم الأربعاء، إطلاق النار على مواقع إسرائيلية بالجليلين الأعلى والغربي، فيما يغير طيران الجيش الإسرائيلي على مواقع بجنوب لبنان.

استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

(Gettyimages)

شن حزب الله اللبناني وكتائب القسام، هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية شمالي البلاد، وذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال حسين مكي بقصف جوي استهدف مركبة في صور، الليلة الماضية، حيث ادعى أنه قائد ميداني كبير في وحدة "الجبهة الجنوبية" بحزب الله.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ونسب الجيش الإسرائيلي إلى مكي مسؤولية التخطيط وتنفيذ "عمليات إرهابية" كثيرة نحو إسرائيل منذ بدء القتال على الحدود الشمالية، وادعى أنه كان قائد منطقة الشاطئ بحزب الله. وأعلن "حزب الله" استشهاد مكي بعد انتصاف ليل الثلاثاء – الأربعاء؛ وسبق ذلك تبنيه تنفيذ 5 عمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء.

وفي حين شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات بطائراته الحربية وهجمات بنيران المدفعية على مواقع في الجنوب اللبناني، وتبنى حزب الله هجوما "بعدد من الطائرات المسيرة الانقضاضية" على قاعدة عسكرية إسرائيلية قرب طبرية، مؤكدا أن المسيرات "أصابت أهدافها المحددة لها بدقّة، وحققت ما أرادت من ‏هذه العملية المحدودة".

وفي حين ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلية إن مسيرة أطلقت من الجنوب اللبناني انفجرت قرب مفرق مَسْكَنة (غولاني) في منطقة الجليل الأسفل، على مسافة تبعد نحو 40-50 كيلومترا عن المنطقة الحدودية مع لبنان، ذكر حزب الله أن الهجوم يأتي "ردا على اغتيالات قالم بها الجيش الإسرائيلي".

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات