رجل الشرطة الذي قتل في انفجار أمس في البحرين أردني

قالت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الثلاثاء، إن رجل الشرطة الذي قتل في انفجار أمس الاثنين جنوبي غرب العاصمة المنامة هو أردني متواجد في المملكة في إطار "برنامج مشترك للأمن".

 رجل الشرطة الذي قتل في انفجار أمس في البحرين أردني

قالت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الثلاثاء، إن رجل الشرطة الذي قتل في انفجار أمس الاثنين جنوبي غرب  العاصمة المنامة هو أردني متواجد في المملكة في إطار "برنامج مشترك للأمن".

وقال رئيس الأمن العام في البحرين على موقع الوزارة إن العريف علي محمد علي قتل في تفجير قنبلة عن بعد أثناء خدمته في قرية دمستان ووصف الهجوم بأنه "عمل إرهابي".

وأمس أفادت الوزارة في بيان على حسابها على موقع تويتر "استشهاد أحد رجال الشرطة مساء اليوم إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان"، من دون مزيد من التفاصيل، مكتفية بالاشارة الى انه جرى فتح تحقيق في الحادث.

واتهم وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، حزب الله اللبناني بالوقوف وراء التفجير.

وكتب في حسابه على موقع تويتر: "رجل أمن آخر يسقط شهيدا في البحرين، قتلته قنبلة من صنع حزب الله الإرهابي".

وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها هجوم دموي قوات الأمن في البحرين منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) وقاطعتها المعارضة التي تقودها حركة الوفاق الشيعية.

وزادت وتيرة الهجمات ضد قوات الشرطة في البحرين خلال العام الجاري حيث قتل ثلاثة من عناصر الأمن، بينهم ضابط إماراتي، في 3 آذار (مارس) في تفجير عبوة ناسفة.

وإزاء استمرار الحركة الاحتجاجية شددت السلطات العام الماضي العقوبات على مرتكبي أعمال العنف واعتمدت عقوبات الإعدام والسجن المؤبد في حال وقوقع قتلى او جرحى.

 

التعليقات