50 قتيلا في صنعاء وعشرات الجرحى

استمرار المواجهات بين قوات الرئيس علي عبد الله صالح وبين أنصار الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد

50 قتيلا في صنعاء وعشرات الجرحى
قتل 50 شخصا وجرح العشرات في مواجهات تدور منذ ليل أمس وحتى ظهر اليوم الأربعاء بين قوات الرئيس علي عبد الله صالح وأنصار الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر طبي بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا لـ"يونايتد برس انترناشونال" إن المستشفى استقبل 40 قتيلا جراء إصابات خطرة في الرأس والعنق فيما الحالات المتبقية لازالت ملقاة في الشوارع حيث تدور المواجهات بمنطقة الحصبة.

في الوقت نفسه استمرت سيطرة أنصار الأحمر على عدد من المقار الحكومة والأمنية بالعاصمة صنعاء بينها مقر الحزب الحاكم وقسم شرطة الحصبة ومصلحة المساحة، كما حاصروا مقر وزارة الداخلية ومجلسَ الشورى ومصلحةَ مياه الريف.   
 
من جهة أخرى أفادت مصادر لـ"الجزيرة" بأن قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس قصفت مقر قيادة الفرقة الأولى المدرعة مستهدفة مقر اللواء علي محسن الأحمر الذي أعلن انضمامه لثورة الشباب السلمية الساعية لإسقاط نظام الرئيس صالح.
 
وقال مصدر مقرب من الأحمر إن مقره أصيب بقذيفتين، لكن مصدرا عسكريا نفى وقوع هذا القصف، علما بأن السلطات اليمنية تتهم الأحمر بدعم أنصار زعيم قبيلة حاشد في مواجهتهم للقوات الموالية للرئيس.
 
كما صرح عبده الجندي نائب وزير الإعلام خلال مؤتمر صحفي بأن "قوات الفرقة الأولى المدرعة شاركت في المواجهات الدائرة في حي الحصبة وقصفت مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر الحاكم"، معتبرا أن ذلك يفتح الباب أمام القوات الحكومية لاستهداف مقار أحزاب المعارضة.
 
وتمددت المواجهات بين قوات صالح والأحمر اليوم إلى شمال صنعاء حيث أكد شهود عيان سيطرة قوات الأخير على مبنى مجلس الشورى.

وتوسعت المواجهات بين الجانبين جنوبا إلى شارع القيادة القريب من ميدان التحرير بوسط العاصمة كما امتدت إلى شارع مأرب شرق صنعاء ومنظقة هبرة حيث يسعى أنصار الأحمر للسيطرة على مبنى وزارة التربية والتعليم.
 
وتقول وكالة الأنباء الفرنسية إن قوات اللواء الأحمر تسيطر على شمالي العاصمة صنعاء وغربيها في حين تسيطر القوات  الموالية لصالح على باقي المدينة.

التعليقات