المتحدث باسم "عاصفة الحزم": لم يعد للحوثيين طائرات ومراكز اتصالات

قال المتحدث باسم باسم "عاصفة الحزم" العميد السعودي أحمد العسيرى، إن الضربات العسكرية استهدفت الطائرات ومراكز اتصالات الحوثيين وتقريبا لم يتبقى لديهم شيئا.

المتحدث باسم

قال المتحدث باسم باسم "عاصفة الحزم" العميد السعودي أحمد العسيرى،  إن الضربات العسكرية استهدفت الطائرات ومراكز اتصالات الحوثيين وتقريبا لم يتبقى لديهم شيئا.

وقال العسيري في مؤتمر صحافي إن عمليات اليوم استهدفت مراكز القيادة والسيطرة التي يتحصن بها قادة الميليشيات الحوثية ومستودعات الذخيرة والأسلحة، وتقريبا لم يعد لدى الحوثيين أي طائرات ولا مراكز اتصالات.

وتابع أن العمليات مستمرة خلال الأيام المقبلة لمنع تحرك الميليشيات الحوثية ونقل الإمداد والتموين. مشيرا إلى أن العمليات لا تستهدف البنية التحتية ونناشد المواطنين اليمنيين الابتعاد عن مواقع تجمع ميليشيات الحوثيين.

واتهم  الحوثيين بأنهم «يضعون المضادات الأرضية فوق المنشآت السكنية لجر التحالف لقصف هذه المنشآت». وقال: "استهدفنا اليوم تجمعات لأفراد من الحوثيين قرب الحدود الجنوبية للسعودية وقصفنا أحد قادة الحوثيين داخل سيارته. وإذا تطلب الأمر وتقدير الموقف التحرك بالقوات البرية سيتم اتخاذ قرار بشأنه".

 واكّد أن المجال الجوي اليمني يقع تحت سيطرة التحالف ولن يسمح لكائن من كان أن يمد الحوثيين بإمدادات. وقال إن «الميلشيات الحوثية تتكبد خسائر كبيرة، وفي الأيام القادمة لن تكون قادرة على التحرك».

 

 

التعليقات