وزير الخارجية اليمني يدعو إلى تدخل بري عربي "بأسرع وقت ممكن"

26 قتيلا سقطوا الليلة الماضية* مقاتلو الحوثي المدعومون من إيران ووحدات متحالفة معهم من الجيش تتقدم صوب مشارف عدن رغم ستة أيام من الضربات الجوية التي تقودها السعودية لوقف تقدمهم

وزير الخارجية اليمني يدعو إلى تدخل بري عربي

دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اليوم الثلاثاء إلى تدخل بري عربي في اليمن "بأسرع وقت ممكن".

وقال ردا على سؤال لقناة الحدث التلفزيونية حول ما إذا كان يطلب تدخلا بريا عربيا "نعم نحن نطلب ذلك وبأسرع وقت ممكن حتي يتم بالفعل انقاذ البنية التحتية".

وحول الخسائر بالأرواح جراء الضربات الجوية، قال مسؤول بوزارة الصحة اليوم إن 26 شخصا قتلوا في إطلاق نيران مدفعية في منطقة خور مكسر بمدينة عدن في جنوب اليمن أثناء الليل.

ويتقدم مقاتلو الحوثي المدعومون من إيران ووحدات متحالفة معهم من الجيش صوب مشارف عدن آخر معقل للرئيس عبد ربه منصور هادي في البلاد رغم ستة أيام من الضربات الجوية التي تقودها السعودية لوقف تقدمهم.

تعرضت العاصمة اليمنية ليلا لغارات جوية هي "الأعنف" منذ بدء عمليات القصف التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع الحوثيين كما أفاد سكان محليون.

من جانب اخر، استهدف معسكران للحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين صباح اليوم بأربع غارات في الضالع جنوب اليمن وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع فوق الموقع.

وإلى جانب صنعاء، تواصلت الغارات الجوية حتى صباح اليوم وأصابت مواقع للحرس الجمهوري ومواقع دفاعات جوية في عدة مناطق باليمن بحسب سكان.

وقال أحد السكان ويدعى عاصم الصبري لوكالة فرانس برس "لقد شهدنا الغارات الأعنف" في صنعاء منذ بدء عملية التحالف العربي يوم الخميس الماضي. وأضاف "سمع دوي انفجارات قوية طوال الليل. لم يغمض لنا جفن".

وقال عمرو العمراني (30 عاما) إنه "لم أشهد ابدا انفجارات بمثل هذا العنف" فيما تشهد العاصمة صباحا هدوءا نسبيا.

وقال آخر إن "كل معسكرات الحرس الجمهوري في محيط صنعاء وكذلك مطار العاصمة تعرضت للقصف طوال الليل".

التعليقات