مقتل 44 شخصا في معارك وغارات جديدة في اليمن

قتل 44 شخصا في غارات جديدة للتحالف العربي وفي مواجهات وقعت ليل السبت - الأحد بين الحوثيين وحلفائهم وبين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في عدة مدن في جنوب البلاد

مقتل 44 شخصا في معارك وغارات جديدة في اليمن

قتل 44 شخصا في غارات جديدة للتحالف العربي وفي مواجهات وقعت ليل السبت - الأحد بين الحوثيين وحلفائهم وبين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في عدة مدن في جنوب البلاد، بحسب مصادر طبية ومسؤولين محليين.

وقالت هذه المصادر إن عشرة متمردين حوثيين وأربعة من أفراد "اللجان الشعبية"، وهي القوات شبه العسكرية الموالية لهادي، قتلوا في معارك عنيفة في تعز، المدينة الكبيرة الواقعة جنوب غرب صنعاء. وشارك في المواجهات اللواء 35 مدرع الموالي لهادي والمرابط في تعز.

وأكدت مصادر طبية وحكومية أن المواجهات استخدم فيها الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتركزت في شارع الحصب والمرور وبيرباشا ومحيط نادي الصقر.

وفي عتق كبرى مدن محافظة شبوة قتل سبعة من الحوثيين في هجوم ليلي على مواقعهم شنه مسلحون في قبائل سنية في المنطقة، كما ذكرت مصادر قبلية.

وفجر اليوم الأحد، شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة غارات استهدفت مواقع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمتحالفة مع الحوثيين.

وفي عدن استمرت المواجهات المسلحة طوال ساعات الليل في أحياء كريتر وخور مكسر ودار سعد، بين الحوثيين والمقاومة الشعبية مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون بحسب مصادر محلية.

إلى ذلك، قتل 23 مسلحا بينهم 17 حوثيا وأصيب عدد آخر في غارات لتحالف "عاصفة الحزم" ومواجهات مع المقاومة الشعبية في مدينة الضالع الجنوبية.

وقالت مصادر عسكرية ومحلية إنه عقب الغارات جرت اشتباكات عنيفة في منطقة الجليلة ومحطة الشنفرة والوبح وخوبر شمال الضالع مما ادى مقتل عدد من الحوثيين وستة من مقاتلي المقاومة الشعبية وجرح ثمانية آخرين.

وفي سياق آخر، قتل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة في غارة جوية لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية استهدفت مركبة للقاعدة في بلدة الصعيد بمحافظة شبوة الجنوبية، بحسب زعيم قبلي.

وأكد المصدر أن السيارة المستهدفة كانت تحمل أسلحة وكان يستقلها ثلاثة من أعضاء التنظيم.

التعليقات