"داعش" يتبنى قتل 15 جنديا يمنيا

محللون يعبرون عن مخاوفهم من أن تقدم جماعة الحوثي الشيعية التي تعتبرها تنظيمات مثل القاعدة وداعش جماعة كافرة قد يزيد البعد الطائفي للحرب الأهلية في اليمن

بث تنظيم "داعش" المتطرف اليوم الخميس شريط فيديو يصور ما قال إنه عملية قطع رؤوس أربعة جنود يمنيين وقتل 11 جنديا آخرين بالرصاص في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وصور الشريط الجنود الشبان وهم يمثلون واحدا بعد الآخر أمام كاميرا ثم القتلة وهم يشحذون سكاكين ويذبحون أربعة منهم ثم رؤوسهم وقد تدحرجت أرضا، بحسب الشريط الذي بثه موقع "سايت" الالكتروني الأميركي.

وأظهر الشريط أيضا عشرة جنود معصوبي الأعين وأيديهم موثقة خلفهم، جاثين على الأرض قبل تلقي كل منهم رصاصة في الجبين ثم جنديا آخر وقد مزقه الرصاص من الخلف.

 وبحسب الموقع الأميركي فإن تنظيم القاعدة نفى مسؤوليته عن عمليات القتل هذه التي تبنتها وحدة تابعة لتنظيم "داعش" تطلق على نفسها "ولاية شبوة".

ولم يحدد مقطع الفيديو متى نفذت عمليات القتل لكن قبل عمليات الإعدام تحدث الرجال إلى الكاميرا قائلين انهم جنود في اللواء الثاني مشاة جبلي. ونقلت مجموعة سايت ومقرها الولايات المتحدة عن تقارير إعلامية محلية القول إن 14 جنديا من تلك الوحدة ذبحوا في منتصف نيسان/أبريل الحالي.

وعبر محللون عن مخاوفهم من أن تقدم جماعة الحوثي الشيعية التي تعتبرها تنظيمات مثل القاعدة و"داعش" جماعة "كافرة" قد يزيد البعد الطائفي للحرب الأهلية في اليمن.

التعليقات