اليمن: الهدوء يسود البلاد للمرة الأولى منذ 7 أسابيع

يسود الهدوء في اليمن، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ سبعة أسابيع، وذلك غداة دخول هدنة إنسانية حيز التنفيذ في البلاد التي تشهد نزاعا داميا

اليمن: الهدوء يسود البلاد للمرة الأولى منذ 7 أسابيع

أطفال في أحد مستشفيات صنعاء

يسود الهدوء في اليمن، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ سبعة أسابيع، وذلك غداة دخول هدنة إنسانية حيز التنفيذ في البلاد التي تشهد نزاعا داميا.

وأكد أحد سكان العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن صنعاء شهدت ليلة هادئة بعد توقف المدافع المضادة للطائرات والغارات التي كانت تثير خوف السكان.

وبدا تطبيق الهدنة الإنسانية عند الساعة 20:00، بتوقيت غرينتش، مساء أمس، الثلاثاء، بمبادرة من السعودية التي تقود منذ 26 آذار/مارس تحالفا عربيا ضد الحوثيين.

وأفاد شهود أن الحوثيين أطلقوا فجر، اليوم الأربعاء، صواريخ مضادة للطائرات عندما حلقت طائرات استطلاع تابعة للتحالف لفترة وجيزة فوق العاصمة، وأضافوا ان الهدوء عاد بعدها إلى العاصمة.

وأشار سكان ومقاتلون مسلحون يحاربون الحوثيون إلى مناوشات بسيطة في محافظتي الضالع وشبوة وتعز (جنوب غرب) وفي مأرب (شرق صنعاء) بعيد بدء تطبيق الهدنة.

وتأتي هذه الهدنة، التي تستمر خمسة أيام، بهدف إيصال مساعدات ينتظرها السكان بشكل ملح، علما أن المنظمات الإنسانية حذرت من أنها بحاجة إلى وقت أكبر.

وكانت قد أشارت الأمم المتحدة إلى سقوط 828 قتيلا من المدنيين منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف. كما أدى القتال إلى تدهور الوضع الإنساني في البلاد، حيث يعاني 12 مليون شخص من نقص المواد الغذائية.

التعليقات